قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين - نقلت صحيفة "تشاينا دايلي" عن الوزير الصيني للتجارة الخارجية شي غانغشينغ قوله ان الصين احترمت التزاماتها حيال منظمة التجارة العالمية وطبقت قواعدها خلال السنة الاولى من انضمامها اليها.
وقال الوزير الصيني في التصريحات التي نشرتها الصحيفة الصادرة بالانكليزية ان "اداء الصين كعضو جديد في منظمة التجارة العالمية كان ممتازا".&فقد درس اعضاء منظمة التجارة تطبيق 17 من التدابير الانتقالية المقررة للصين ووافقوا على 16 منها حسبما اوضحت الصحيفة.& وبعد سنوات شاقة من المفاوضات مع الاتفاقية العامة للتجارة والتعرفة الجمركية (غات) ثم منظمة التجارة اصبح انضمام الصين الى المنظمة فعليا اعتبارا من 11 كانون الاول(ديسمبر) 2001.
كما اشاد شي باداء الصين خلال السنة المنصرمة في حين حققت التجارة الخارجية والاستثمارات الاجنبية "افضل" النتائج منذ سنوات. &وكتبت الصحيفة ان قيمة التجارة الخارجية الصينية ستتجاوز 600 مليار دولار للعام 2002 وباتت تحتل المرتبة الخامسة عالميا.
واكد الوزير الصيني ان قطاعي صناعة السيارات او الخدمات اللذين كانا يخشيان& لمنافسة الخارجية سجلا نتائج ممتازة في حين سجلت الوادرات ارتفاعا. &وقدر عدد السيارات الجديدة التي بيعت في الصين في العام 2002 بمليون بارتفاع نسبته 40% خلال سنة.