قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة- وصفت صحيفة يومية قطرية اليوم الثلاثاء الطريقة التي حصلت فيها واشنطن على اعلان العراق حول برامجه لاسلحة الدمار الشامل في مجلس الامن بانه "قرصنة".
وقالت صحيفة "الراية" ان "الاسلوب الذي تعاملت به واشنطن مع تقرير العراق حول برامج التسلح الخاصة به لا يمكن وصفه الا بالقرصنة خصوصا وان طريقة الحصول عليه تعد مشبوهة في ظل النوايا السيئة التي تبطنها الادارة الاميركية للعراق".&واضافت الصحيفة انه "من المرجح استفادة البنتاغون من تفاصيل تسليح الجيش العراقي لاهداف الضربة المرتقبة". وقالت "ان النزاهة والحياد الاميركي ينعدمان حتى تحت قبة الامم متحدة".
من جهة اخرى، انتقدت يومية قطرية اخرى اسلوب تعاطي الولايات المتحدة مع العراق منددة بموقف واشنطن التي تقول انها تملك معلومات حول اسلحة بغداد المحظورة لا تريد كشفها و"كشف مصادرها".&
ورأت الصحيفة "الوطن" ان الرد الاميركي على تحدي العراق لواشنطن بكشف "معلوماتها" يشكل "عذرا اقبح من ذنب (..) ولا يعكس الا تحاملا غير مؤسس تجاه العراق".
وكانت الولايات المتحدة اول دولة تحصل على التقرير العراقي ليل الاثنين الثلاثاء في مجلس الامن قبل ان تقدم نسخ منه الى بريطانيا وفرنسا. وبررت واشنطن ذلك باسباب فنية لانها تملك القدرة التقنية على سحب نسخ منه للامم المتحدة في ظروف امنة.