قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف - أطلقت مجموعة من "أبناء مصر" لائحة توقيعات على شبكة الانترنت ضد "توريث الحكم" في مصر، معنونة لائحتها ب"لا لجمــال مبــارك".
وقد ارتكز البيان في موضوعه الاحتجاجي على ملاحظته "فى الآونة الأخيرة لوجود تحركات رسمية صريحة على الساحة السياسية، و لا هدف لها سوى تأهيل السيد / جمال مبارك نجل الرئيس الحالى للجمهورية / محمد حسنى مبارك ليكون رئيسا للجمهورية خلفا لوالده".
&
وهي المؤشرات التي اعتبرها البيان دالة جدا كاستحداث منصب لجنة السياسات بالحزب الوطنى الحاكم وتعيين جمال مبارك رئيسا لها بواسطة قرار من والده محمد حسنى مبارك.
وتعرض البيان لتتردد شائعات ف"يما يتم تداوله بوجود اتجاه لأن يحتل السيد جمال مبارك مناصب حساسة ليكون هو المؤهل لتسلم الحكم تلقائيا و بحكم الدستور فى حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو نقل تلك الولاية له حاليا فى وجود الوالد".
ولا حظ البيان كيف أن "السيد جمال مبارك و قد أصبح محط أهتمام الأعلام و يدلى بالتصريحات السياسية المختلفة و يحدد الأتجاهات السياسية للدولة. أن كل ما يجرى على الساحة و تتداولة الصحف ووكالات الأنباء العالمية يؤكد بوضوح ان هناك قرارا قد تم اتخاذه بالفعل، و أن ما نراه حاليا هو التطبيق العملى لتلك الخطة التصعيدية لكرسى الحكم".
وبناء على هذه المشاهدات قال موقعو البيان ب"اننا نرفض الحجر على ارادتنا المستمر طوال خمسين سنة" وطالبوا "جميع الأحزاب و القوى السياسية و القانونية و المؤسسات المدنية و الأدباء و الصحفيين الشرفاء بالتصدى لهذا المخطط بكافة السبل السلمية و القانونية و الدستورية. و نتساءل عن شرعية و دستورية أن يعين السيد رئيس الجمهورية نجله فى منصب قيادى فى الحزب الأوحد الحاكم".
كما جدد الموقعون مطلبهم "بالغاء قانون الطوارئ و اقرار نظام ديمقراطى يسمح بتداول السلطة، و فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية و اجراء الأنتخابات لرئاسة الجمهورية فى ظل مناخ تعددى و فى ظل انتخابات حرة نزيهة".
وناشد الموقعون "الشعب المصرى العظيم بكل فئاته بأن يترك السلبية وأن يشارك فى العمل الوطنى البناء. و أن يتنبه لما يحاك له و أن يبادر الجميع باستخراج بطاقات التصويت الأنتخابية التى تمكنهم بالأدلاء بأصواتهم بدلا من ان تزيف تلك الأصوت لصالح الأنتهازيين و الإستغلاليين".
وانهى البيان رسالته بالجملة الشعارية التالية "لقد حان وقت انتقال السلطة الى الشعب، لا لتوريث الحكم، ولا لجمال مبارك".
وحسب البيان الذي توصلت ايلاف بنسخة منه وكذا مانشر على صفحة مخصصة للموضوع بشبكة الانترنت فانه لايحمل توقيعا واضحا وانما ابتدأ بجملة عامة "نحن مجموعة من أبناء هذا الوطن "مصر" في الداخل والخارج، من مثقفين و غيورين على هذا الوطن، ولا ننتمي إلى أى تنظيم حزبي أو تيار سياسي محدد، وقد اعتدنا الالتقاء عبر منتديات الأنترنت لنناقش هموم الوطن و أفضل السبل للأرتقاء به".
للاطلاع:
"لا لجمال مبارك"
http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/
"حتى لا يصبح جمال مبارك رئيسا للجمهورية"
http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/viewtopic.php?t=3438
الاستفتاء بخصوص رفض توريث الحكم :
http://www.petitiononline.com/ourEgypt/petition.html
&
انترنت الانترنت : [email protected]