قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن تنظيم عراقي شيعي ثان الثلاثاء عن انضمامه إلى التنظيمات العراقية الستة المشاركة في اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة العراقية الذي يلتئم السبت المقبل في العاصمة البريطانية "لمناقشة مستقبل العراق بعد إزاحة صدام" الرئيس العراقي الحالي.
&وأوضح احمد الحلفي ممثل حزب "الدعوة الإسلامية" لوكالة فرانس برس ان تنظيمه "أصبح التنظيم السابع في اللجنة التحضيرية".
&يشار إلى ان حزب "الدعوة الإسلامية" هو من الحركات التي انشقت عن حزب "الدعوة" احد ابرز أحزاب الشيعة في العراق والذي امتنع عن المشاركة في مؤتمر المعارضة رغم معارضته الشديدة للنظام العراقي الحالي وفق مصادر عراقية أصولية شيعية في لندن طلبت عم الكشف عن هويتها.
&وكان الحلفي قد شارك اليوم الثلاثاء الى جانب ممثلين لفصائل اللجنة التحضيرية الستة في مؤتمر صحافي اكد خلاله السناتور الاميركي سام برونبك ان المؤتمر الذي ينعقد السبت يتم بمبادرة من المعارضة العراقية ولم تقرره واشنطن.
&وتضم اللجنة التحضيرية ست حركات معارضة هي المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق (شيعي معارض مقره طهران)، المؤتمر الوطني الديموقراطي، حركة الوفاق الوطني، الحركة من اجل الملكية الدستورية اضافة الى اهم تنظيمين كرديين: الحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اللذان يسيطران على شمال العراق الخارج عن سيطرة حكومة بغداد المركزية منذ انتهاء حرب الخليج في 1991.