قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - حقق انترناسيونالي واياكس امستردام الهولندي الفوز بينما تعادل بلنسية الاسباني مع ارسنال الانجليزي دون أهداف في دوري الابطال الاوروبي امس.
وفاز انترناسيونالي على باير ليفركوزن الالماني 3-2 ليتصدر المجموعة الاولى في الدور الثاني بالبطولة بينما تصدر اياكس المجموعة الثانية متساويا في النقاط مع ارسنال بفوزه على روما الايطالي في امستردام 2-1 . وحالت الامطار دون اقامة مباراة برشلونة الاسباني مع نيوكاسل يونايتد الانجليزي في اسبانيا والتي تأجلت الى.
وبامكان انترناسيونالي الاستمتاع بالعطلة التي يحصل عليها قبل استئناف مباريات البطولة في فبراير شباط بعد تصدره مجموعته. وتقدم انترناسيونالي بهدفين سجلهما لويجي دي بياجيو خلال 27 دقيقة. ولكن بوريس زيفكوفيتش لاعب ليفركوزن نجح في تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 62 ليحسن النتيجة.
وبعد ان وقع تحت ضغط اخطأ يورج بات حارس مرمى ليفركوزن في تقدير الكرة التي لعبها هيرنان كريسبو مهاجم انترناسيونالي وحولها داخل مرماه محرزا الهدف الثالث للفريق الايطالي قبل انتهاء المباراة بعشر دقائق. ولكن ليفركوزن تمكن من تسجيل هدف ثان احرزه فرانكولادو فرانكا في الدقيقة الاخيرة.
وكان بامكان ليفركوزن انتزاع نقطة من المباراة اذا لم يكن الحكم قد الغى هدفا سجله بيرند شنايدر من لمسة يد. اما مباراة برشلونة ونيوكاسل في المجموعة ذاتها فتأجلت من جراء الامطار. ويسعى برشلونة للفوز بهذه المباراة ليتساوى مع ميلانو الايطالي في
عدد مرات الفوز بمباريات متتالية في البطولة الاوروبية والبالغ عشر مباريات.
ويتصدر انترناسيونالي المجموعة برصيد ست نقاط يليه برشلونة برصيد ثلاث نقاط ثم ليفركوزن ونيوكاسل دون نقاط. اما في المجموعة الثانية فربما يكون التعادل قد اسعد بلنسية اذ يغيب عن الفريق حارس مرماه وكابتن الفريق سانتياجو كانيزاريس للاصابة. وتعادل بلنسية مع ارسنال دون اهداف واثبت اندريس بالوب حارس المرمى الاحتياطي نجاحه في الذود عن مرماه في غياب كانيزاريس.
ونجح بالوب في صد هجمات خطيرة لنجم ارسنال الفرنسي تييري هنري في الشوط الاول كما نجح في صد ضربة رأس من دنيس بيركامب وكرة اخرى خطيرة لفريدي لونجبرد في الشوط الثاني. وتحتم على بلنسية اللعب في اخر 17 دقيقة من المباراة بعشرة لاعبين
بعد طرد ميجيل انخيل انجولو. ورغم التعادل الا ان ارسنال ما زال يتصدر المجموعة برصيد اربع نقاط وهو نفس رصيد اياكس يليهما بلنسية برصيد نقطتين. ومني روما بهزيمة ثانية بعد خسارته امام ارسنال في المباراة السابقة 1-3 . وتمكن اياكس من الفوز على روما 2-1 بهدفين سجلهما زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 11 وياري ليتمانين في الدقيقة 66 . وسجل النجم الارجنتيني جابرييل باتيستوتا هدف روما الوحيد في الدقيقة 89 من ضربة رأس. وغاب عن اياكس مجموعة كبيرة من لاعبيه للاصابة والايقاف.