قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن- يمثل احمد زكاييف موفد الرئيس الانفصالي الشيشاني الذي تطالب روسيا بتسليمه، امام القضاء البريطاني اليوم الاربعاء لدرس احتمال الافراج عنه مجددا بكفالة حسب ما اعلنت الممثلة البريطانية فانيسا ريدغرايف التي دفعت الكفالة.
وقالت ريدغرايف المدافعة عن القضية الشيشانية لصحيفة "ذي غادريان" البريطانية "قد لا يكون الامر مجرد اجراء. لست اكيدة من منحى هذه الخطوة".
واضافت ريدغرايف انها اجرت خلال اليومين الماضيين اتصالات مع عدة شخصيات في عالم الفن السابع في بريطانيا لتساهم معها في دفع الكفالة.&واوضحت "سيثبت ذلك ان هناك عددا كبيرا من الاشخاص الذين لهم اهمية على الصعيد المهني ويرون مثلي ان (زكاييف) ليس ارهابيا ولا مجرما ولا فارا" من وجه العدالة.
واعلنت موسكو الاثنين انها طلبت من لندن تسليمها زكاييف، وفي حال رفضت بريطانيا قد يؤثر ذلك على العلاقات بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير.
وقد وصل زكاييف الذي افرج عنه في الدنمارك بعد ان اعتقل 34 يوما بناء لطلب روسيا، الى لندن الخميس حيث اعتقل للاسباب ذاتها. وافرج عنه بعد ان دفعت ريدغرايف كفالة بقيمة 50 الف جنيه (78 الف يورو).&وتلقت النيابة الروسية ضربة قاسية الاسبوع الماضي بعد ان رفضت كوبنهاغن تسليم روسيا الموفد الشيشاني.
وتتهم روسيا، التي تقدم تدخلها العسكري في الجمهورية الانفصالية كشق في حملة مكافحة الارهاب، بانه شارك في "اعمال ارهابية" معظمها خلال الحرب الاولى في الشيشان (1994-1996).