إيلاف: اغتالت جماعة مسلحة جزائرية تسللت للتراب المغربي ثلاث مغاربة ولا يزال مغربي رابع في عداد المفقودين. وقالت يومية "العلم" في عددها لصباح اليوم أن الجماعة& اختطفت في ليلة 21 من رمضان أربع مغاربة من داخل خيامهم بقبيلة محاذية للحدود مع الجزائر.
وقالت اليومية بان الجيش الجزائري عثر أثناء عملية تمشيط بالشريط الحدودي بمنطقة تسمى "جبل عمور" على ثلاث جثث تم التعرف على هويات أصحابها بمستشفى العين الصفراء بالجزائر.
وقد تعرفت السلطات الجزائرية على كل من الطيب سعد والميلود سعد وعلي سعد الذين تم ذبحهم حسب اليومية بعد تكبيلهم بالحبال ثم تشويه جثثهم. إلا أن السلطات الجزائرية قالت بان الحادث مرتبط بعملية تصفية حسابات داخلية بين المهربين.
ومن جهة أخرى طالبت عائلات الضحايا نقل جثث أبنائها من مدينة العين الصفراء ليتم دفنهم بمسقط رأسهم في جماعة عبو لكحل.
وأشارت اليومية المغربية الى تكرار تسلل المسلحين الجزائريين للتراب المغربي ولمناطق بعينها بعدما علمت العصابات المسلحة بأن السلطات المغربية جردت السكان المحليين من الأسلحة المرخص بها.
وكانت الجماعات المسلحة الجزائرية قد نفذت عمليات كثيرة في حق مواطنين مغاربة وذلك بسرقة أغنامهم والتحرش بهم وانتهاء بعمليات الاختطاف والقتل. وهي العمليات التي واجهتها السطات المغربية بطلب السكان الرحيل عن المناطق الخطرة المحاذية للحدود مع الجزائر.