الرياض-&ايلاف: اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك ان بلاده قد"اتخذت اجراءات احترازية اضافية لضمان امنها" بعد خطاب الرئيس العراقي صدام حسين, وقال الشيخ جابر "لهجة الخطاب كانت تصعيدية للامور بوضوح شديد، لذا بادرنا الى اتخاذ اجراءات نراها ضرورية لسلامة مواطنينا وحفظ امننا".
وقال ان هذه الاجراءات "ضرورية بحكم طبيعة عمل وزارة الدفاع مثلما بادرت وزارة الخارجية الى تقديم شكوى الى الامم المتحدة والجامعة العربية وكافة الاطراف المعنية".
وعما اذا كانت الاستعدادات العسكرية مرتبطة بابلاغ الولايات المتحدة الكويت عن ضربة قريبة للعراق قال الوزير الكويتي لصحيفة الراْي العام الكويتية: "لا علاقة للولايات المتحدة بهذه الاستعدادات، نحن بادرنا اليها لنحمي وطننا", وهل هناك ضربة؟ اجاب "ربما، لكن لم يبلغنا بها احد لانها لا تعنينا ولا علاقة لنا بها، هذا الامر من اختصاص الولايات المتحدة وما يعنينا حفظ امننا في كل الاحوال سلما وحربا".
وعلمت ايلاف من مصادر مطلعة ان الحكومة الكويتية قد وضعت قواتها على اهبة الاستعداد خوفا من اجراءات عسكرية عراقية يمكن ان تقدم عليها الحكومة العراقية على الحدود بين البلدين.