&القدس - بعد اكثر من ستة اشهر على هجوم انتحاري بالسيارة المفخخة في اسرائيل، تم التعرف على هوية الضحية ال17 التي بقيت مجهولة حتى هذا الحين وكانت الشرطة تعتقد انها تعود لعامل اجنبي حسب ما افادت صحيفة هآرتس .&وافادت الصحيفة ان الجثة تبين انها تعود لاسرائيلي يبلغ من العمر 32 عاما كانت عائلته ابلغت انه في عداد المفقودين لكنها تعتقد انه لا يزال على قيد الحياة.
&وفي الخامس من حزيران/يونيو، اسفر انفجار سياسة مفخخة عند مفترق مجيدو في شمال اسرائيل عن مقتل 17 شخصا بينهم 13 اسرائيليا. والهجوم الذي نفذه انتحاري فلسطيني تبنته حركة الجهاد الاسلامي.&وقد تفحمت الجثث بالكامل ما جعل التعرف عليها امرا صعبا جدا. ولم يكن بالامكان التعرف على احدى الجثث ما دفع الشرطة الى الاعتقاد انها تعود الى عامل اجنبي من دون عائلة او اقرباء في اسرائيل.
&ولذلك، دفنت الجثة في القسم المخصص لغير اليهود في مقبرة شمال البلاد.&وتقول الصحيفة ان فيلما وثائقيا حول هذه القضية اعدته شركة انتاج في تل ابيب اتاح اكتشاف اللغز.&وفي 20 تشرين الثاني/نوفمبر، نشرت صحيفة معاريف رسما افتراضيا للضحية المجهولة الهوية. وكان سائق سيارة اجرة في سيدروت قال ان الرسم يشبه رجلا نقله في الخامس من حزيران/يونيو من هذه البلدة الصغيرة في صحراء النقب (جنوب) الى محطة الباصات في تل ابيب.
&وبعد ان تبلغت الشرطة هذه الشهادة، قامت بتفحص قائمة الاشخاص الذين اعتبروا في عداد المفقودين في سديروت ما اتاح لها اقامة علاقة بين القتيل المجهول الهوية وبين الياهو تيمست (32 عاما). واكدت فحوص الحمض الريبي النووي (ايه دي ان) ان تيمست هو الضحية ال17 في الهجوم الانتحاري.