قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب الرئيس الفرنسي جاك شيراك مساء الأربعاء لنظيره الأميركي جورج بوش عن رغبته في ان تصادق اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط على "خريطة الطريق" خلال اجتماعها المقبل في 20 كانون الأول/ديسمبر في واشنطن، وفق ما أعلنت الناطقة باسم قصر الاليزيه.
& وقالت كاترين كولونا ان شيراك اشار في اتصال هاتفي مع بوش الى "ضرورة استمرار تعبئة الاسرة الدولية بهدف التحرك من اجل السلام، وفق ما يمليه عليها الواجب".
& وتابعت ان شيراك "اعرب عن امنيته في ان يسمح اجتماع اللجنة الرباعية المقرر عقده في واشنطن في 20 كانون الاول/ديسمبر باعلان اقرار خريطة الطريق التي يعمل عليها الاميركيون والاوروبيون والروس والامم المتحدة منذ اشهر".
& وتعمل اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا) على صياغة "خريطة طريق" تنص خطوطها العريضة على انشاء دولة فلسطينية بحلول العام 2005.
& وستجتمع اللجنة الرباعية في 20 كانون الاول/ديسمبر في واشنطن على مستوى الوزراء، في حين تعارض اسرائيل اتخاذ اي قرار قبل الانتخابات التشريعية التي ستجري في 28 كانون الثاني/يناير.
& وكانت كولونا اعلنت خلال مؤتمر صحافي ان فرنسا تدعم& مشروع اعلان يصدر عن القمة حول الشرق الاوسط والاتحاد الاوروبي في كوبنهاغن.
& وقالت "ان واجبنا الجماعي يملي علينا عدم الرضوخ. يجب ان نذكر الاطراف بمسؤولياتها ونساعدها على الخروج من الطريق المسدود".