القاهرة- اوصت اللجنة الخاصة بتحديد نظام التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الافريقية لكرة القدم، بعدم ربط التأهل الى مونديال 2006 في المانيا بالبطولة الافريقية التي تستضيفها مصر في العام ذاته.
وكانت اللجنة الخاصة تشكلت برئاسة الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي، وضمت في عضويتها رؤساء اتحادات مصر والكاميرون والجزائر وغانا والمغرب وتونس وجنوب افريقيا والسنغال.
وكلفت اللجنة الخاصة بوضع نظام جديد لتصفيقات افريقيا المؤهلة الى كأس العالم 2006 على ضوء قرار الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي التي عقدت في مالي على هامش امم افريقيا 2002 مطلع العام الحالي ووافقت حينها على تأهل المنتخبات الخمسة الاولى في امم افريقيا 2006 مباشرة الى نهائيات المونديال.
وتأتي هذه التوصية بعد تأكيد حياتو قبل ايام لصحيفة الاتحاد الصادرة في ابو ظبي على ان نهائيات امم افريقيا 2006 مؤهلة للمونديال لان القرار اتخذته الجمعية العمومية وهو ملزم للاتحاد الافريقي.
لكن الاتحاد المصري الذي سينظم كأس الامم الافريقية 2006، رفض على الفور توصية اللجنة الخاصة.&ومن المقرر ان يصدر الاتحاد الافريقي قراره النهائي بهذا الخصوص بعد غد السبت.