بيروت- دان حزب الله اللبناني اليوم الخميس قرار الحكومة الكندية ادراجه على القائمة السوداء للمنظمات المحظورة المتهمة بممارسة الارهاب.&وجاء في بيان حزب الله الذي وزع في بيروت "اننا نرفض هذه الخطوة وندينها".
واضاف البيان "لقد ارتكبت السلطات الكندية خطأ جسيما سوف يؤثر بلا شك على علاقاتها بشعوب وبلدان امتنا العربية والاسلامية واذا ما تزايدت مشاعر العداء والكراهية ضدها على غرار ما هو حاصل مع الادارة الاميركية عليها ان تدرك ان انحيازها الاعمى الى جانب هذه الادارة والى جانب الكيان الصهيوني هو السبب الفعلي لذلك".
واضاف البيان ان هذا التدبير هدفه "الضغط على حزب الله وسواه من القوى والحركات الحية في العالم العربي والاسلامي لوقف تأييدهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لابشع حملات الارهاب والابادة الصهيونية".
ويؤكد البيان ان حزب الله "حركة مقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي في اطار ما تنص عليه الشرائع السماوية والقوانين الدولية وقد حظي ولا يزال باحترام وتقدير دوليين لن تقلل منه الخطوة الكندية السيئة".
وكانت الحكومة الكندية اعلنت امس الاربعاء انها اضافت حزب الله ومنظمتين اخريين الى القائمة السوداء بالمنظمات التي يشتبه بتورطها في اعمال ارهابية والمحظورة في كندا.&اما الحزبان الاخران فهما حزب العمال الكردستاني وحركة اوم شينريكيو اليابانية.
واعلن وزير الداخلية الكندي واين ايستر ان كل من ينتمي او يدعم هذه المنظمات يتعرض لعقوبة بالسجن قد تصل الى عشر سنوات.&وكان ما يعرف بالجناح العسكري في حزب الله (قوة الامن الخارجية) فقط محظورا في كندا بينما كان يسمح للقسم "الخيري" بمواصلة نشاطاته المالية بكل حرية.