قتل ستة فلسطينيين خمسة منهم ليل الأربعاء الخميس على أيدي الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة وفقا لمصادر فلسطينية وإسرائيلية واصيب اثنان في حادثين منفصلين جنوب القطاع فيما شهدت دير البلح أعمال تجريف في أراضيها الزراعية.
&واكد مصدر طبي فلسطيني ان سيارتي اسعاف فلسطينيتين توجهتا الى شرق قرية وادي غزة (جنوب شرق غزة) "كي تتسلم جثث الشهداء الخمسة".
&واوضح ان الجثث في منطقة قرب الخط الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة تحت السيطرة الاسرائيلية "ولازلنا حتى الان بانتظار الرد الاسرائيلي للسماح بدخول المنطقة".
&واوضح مسؤول فلسطيني رفض ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان الجانب الاسرائيلي "ابلغ الجانب الفلسطيني في لجنة الارتباط المشتركة بان خمسة مواطنين قتلوا على ايدي الجيش الاسرائيلي شرق قرية وادي غزة على بعد مئات الامتار من معبر المنطار (كارني) وادعى انهم حاولوا التسلل ليلا الى داخل الخط الاخضر (اسرائيل)".
&من جهته قال مصدر عسكري اسرائيلي ان وحدة اسرائيلية رصدت ليلا جنوب معبر المنطار خمسة رجال كانوا يزحفون باتجاه السياج الامني الذي يحيط بمنطقة محظور الاقتراب منها، ففتح العسكريون النار باتجاههم وتم قتلهم.
&وتابع المصدر ان الجنود عثروا بعد طلوع النهار على خمس جثث مع سلالم الى جانبها كانت ستستخدم لتجاوز السياح الامني، دون الاشارة ما اذا كان الفلسطينيون الخمسة مسلحين.
&ودانت السلطة الفلسطينية مقتل الفلسطينيين الخمسة وطالب المجتمع الدولي خصوصا اللجنة الرباعية التي تجتمع في العشرين من الشهر الجاري "بالتحرك الفوري لوضع حد للجرائم والمجازر الاسرائيلية المتواصلة".
&وبعد مقتل الفلسطينيين الخمسة يرتفع الى 2765 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ انطلاقة الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000، بينهم 2037 فلسطينيا و678 اسرائيليا.
&وكان فلسطيني وهو نائل ابو لبدة (22 عاما) قتل فجر اليوم اثناء محاولته التسلل الى مستوطنة بالقرب من خان يونس جنوب قطاع غزة في عملية تبناها الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مؤكدا حدوث اشتباك مع الجنود الاسرائيليين .
&وقالت كتائب "الشهيد ابو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه "ان مجموعة الشهيد وديع حداد اقتحمت فجرا مستوطنة نيتسار حزاني (ضمن مجمع مستوطنات غوش قطيف) قرب خان يونس" جنوب قطاع غزة.
&واكدت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش اطلق النار من رشاشاته الثقيلة على المنطقة الفلسطينية المجاورة للمستوطنة ما ادى الى اصابة فتى في السابعة عشرة من عمره.
&واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي مقتل فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين اثناء محاولته التسلل الى مستوطنة غوش قطيف. واوضحت ان حرس الحدود منعوا حدوث هجوم في غوش قطيف عندما رصدوا وجود مسلح اطلقوا النار عليه وقتلوه .
&واضافت انه "عثر بالقرب من الجثة على بندقية كلاشنيكوف وقنابل يدوية".
&ومن جهة ثانية اشارت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الى ان جنديا اصيب بجروح طفيفة الليلة الماضية في منطقة مستوطنة موراغ، قرب رفح جنوب قطاع غزة، عندما انفجرت عبوة لدى مرور سيارة عسكرية واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن الانفجار.
&كما اصيب احمد الصوفي (21عاما) بجروح خطيرة جدا اثر اصابته برصاصة في ظهره اطلقه الجنود الاسرائيليون من موقع عسكري قرب الشريط الحدودي مع مصر في منطقة بلوك (ج) بمخيم رفح جنوب قطاع غزة .
&وفي دير البلح قامت صباحا جرافة عسكرية برفقة اليات عسكرية بتجريف قرابة عشرين دونما من الاراضي المزروعة فيها اضافة الى تدمير كبير في شبكتي الكهرباء والمياه وفقا لمصدر امني وشهود.