قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مصدر قريب من الرئاسة الدانماركية ان القادة الأوروبيين اتفقوا مساء الخميس في قمة كوبنهاغن على المبلغ الإجمالي الذي اقترحته الرئاسة الدانماركية للدول الخمس عشرة لتمويل توسيع الاتحاد الأوروبي ليضم عشر دول جديدة.
&وهذا المبلغ الاجمالي المقرر لتمويل توسيع الاتحاد الاوروبي من 14 الى 25 عضوا، يبلغ 5،40 مليار يورو للفترة من 2004 الى 2006. ومن المفترض ان تقره غدا الجمعة الدول المرشحة للانضمام.
&وقبيل افتتاح القمة، اعلن رئيس الوزراء الدانماركي اندريس فوغ راسموسين ان الاتحاد الاوروبي عازم على انهاء المفاوضات، فقط مع الدول المرشحة التي توافق على هذا المبلغ.
&وحذر راسموسين خصوصا بولندا من رفض الموافقة محذرا اياها من ان انضمامها الى الاتحاد الاوروبي يمكن ان يرجأ الى "العام 2007 على الارجح".
&وقد قرر الاتحاد الاوروبي ان ينهي في كوبنهاغن المفاوضات المتعلقة بانضمام كل من بولندا والمجر والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا وقبرص ومالطة، في العام 2004.
&ومن المقرر ان يحاول رؤساء دول وحكومات الدول الخمس عشرة الاتفاق ايضا مساء اليوم الخميس على تحديد موعد لبدء مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد.