قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد الرئيس الاميركي جورج بوش ثقته التامة في المسؤولين السعوديين في مجال مكافحة الارهاب ولاسيما منهم ولي العهد الامير عبد الله بن عبد العزيز، كما جاء في نص مقابلة مع شبكة اي.بي.سي التلفزيونية وزع امس الخميس. واضاف بوش في المقابلة التي ستبث مساء اليوم الجمعة "اقيم علاقة جيدة جدا مع الامير عبد الله وأكن له الاعجاب. انه، كما نقول، من +معدن جيد+، انه رجل جيد ونزيه". وقال "خلال مناقشاتي مع الامير عبد الله، اكد لي ان الحكومة السعودية ستقوم بكل ما في وسعها لوقف تدفق الاموال الى الارهابيين".
وقد توترت العلاقات الاميركية-السعودية في الفترة الاخيرة، لان واشنطن تعتبر ان الرياض "تستطيع القيام بمزيد من الخطوات" في مجال مكافحة الارهابيين وخصوصا القضاء على شبكاتهم المالية.
واوضح الرئيس بوش "قلت لولي العهد ان ثمة مشكلة في اميركا، لأن 16، كما اعتقد، من قراصنة الجو ال 19، كانوا سعوديين (15 من قراصنة الجو ال 19 في 11 ايلول/سبتمبر 2001، كانوا سعوديين)، وهذا ما يحمل الاميركيين على التشكيك". واكد بوش "السعوديون انفسهم قلقون في شأن القاعدة. الحكومة قلقة لأن القاعدة يمكن ان تنفذ اعتداءات تستهدف الشعب السعودي".
و اكد الرئيس الاميركي جورج بوش انه لا يستبعد وجود ارهابيين من شبكة القاعدة التي يتزعمها اسامة بن لادن في الولايات المتحدة، كما جاء في نص مقابلة مع شبكة اي.بي.سي وزع الخميس. وردا على سؤال عن احتمال وجود عناصر من القاعدة على الاراضي الاميركية، اجاب بوش "يجب ان ننطلق من مبدأ وجود عناصر". ومن المقرر بث المقابلة مساء اليوم الجمعة. واكد بوش "نقوم بكل ما في وسعنا لجمع المعلومات التي تتيح لنا ملاحقتهم والعثور عليهم وتشتيتهم. الولايات المتحدة بلد كبير حر، وعلى غرار كل بلد حر، يستطيع القتلة دخوله والاختباء فيه. لكننا في حالة استنفار، ونحن مدركون تماما للتحديات".
وفي ما يتعلق باسامة بن لادن نفسه واحتمال بقائه على قيد الحياة، اعلن بوش "من الواضح انه مختبىء في مكان ما وسنعثر عليه في نهاية المطاف". واضاف "لكن الحرب على الارهاب تتخطى اطار رجل واحد. المهم هو الاستمرار في تشتيت شبكته واحالة افرادها الى القضاء وتعقبهم".
وكانت اجهزة الاستخبارات الاميركية ذكرت في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر ان الصوت على الشريط المسجل الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية هو على الارجح صوت اسامة بن لادن.