نيقوسيا -&تأهلت فرق ليفربول الانكليزي ولاتسيو الايطالي واوكسير الفرنسي واندرلخت البلجيكي الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الذي تسحب قرعته اليوم.
في اياب ربع النهائي، جدد ليفربول فوزه على ضيفه فيتيس ارنهم الهولندي بهدف وحيد كما في الذهاب حمل توقيع نجمه مايكل اوين (21)، فيما خسر لاتسيو في عقر داره امام شتورم غراتس النمسوي بهدف لسابيتش (88)، لكنه تأهل لفوزه ذهابا 3-1.
وفاز اوكسير على ضيفه بيتيس الاسباني 2-صفر سلجهما تيمو تاينيو (19) ويان لاشويه (48) معوضا خسارته امامه ذهابا صفر-1، بينما لم ينجح مواطنوه بوردو وليون ولنس وباريس سان جرمان في اجتياز دور ال16.&وفشل بوردو في تخطي عقبة مضيفه اندرلخت واكتفى بالتعادل معه بهدفين متأخرين سجلهما جان كلود دارشفيل (82 و90) بعد ان تقدم صاحب الارض الذي كان فاز ذهابا 2-صفر، عن طريق ديندان (28) ويستروفيتش (69)، فيما اهدر ليون فرصة ثمينة للتأهل حين سقط على ارضه امام دينيزلي سبور التركي صفر-1 سجله اوزكان (4) بعد تعادلهما سلبا في الذهاب.
وانضم لنس وباريس سان جرمان الى قافلة المهزومين رغم فوز الاول على بورتو البرتغالي بهدف يتيم للكاميروني ريغوبرت سونغ (28) وذلك بعد خسارته الكبيرة ذهابا صفر-3، في حين اهدر الثاني فرصة البقاء في دائرة المنافسة بسقوطه امام بوافيستا البرتغالي صفر-1 سجله البيديو سيلفا (55 من ركلة جزاء) علما بانه فاز ذهابا 2-1.
&ولم يخالف شتوتغارت الالماني التوقعات وحذا حذو ليفربول عندما جدد فوزه على كلوب بروج البلجيكي 1-صفر سجله هليب (90)، وكان فاز ذهابا خارج ارضه 2-1.
وحقق باناثينايكوس اليوناني المهم بفوزه الهزيل على سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدف وحيد سجله فيساس (2) بعد ان تعادل معه ذهابا 2-2، في الوقت الذي خطف فيه هرتا برلين الالماني تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه فولهام الانكليزي ليتأهل نتيجة فوزه ذهابا 2-1.
وفي نيقوسيا، سقط ماكابي حيفا الاسرائيلي سقوطا ذريعا امام ايك اثنيا اليوناني بهدف لوليد بدر (4 من ركلة جزاء) مقابل اربعة لكوستاس كاتسونياس (56) وفاسيليس لاكيس (79 و90) وديميتريس ناليتزيس (90)، هو الثاني له بعد خسارته ذهابا صفر-4.
وفي براغ، قلب سلافيا براغ التشيكي النتيجة لمصلحته بفوزه الكبير على باوك سالونيك اليوناني 4-صفر سجلها سكاتشل (13) وفاتشوسيك (52) وكوكا (89 و90)، دون ان تأثر الخسارة ذهابا صفر-1 على معنويات لاعبيه.&وخيب دينامو كييف الاوكراني الامال بتعادله سلبا مع بشيكتاش التركي الذي فاز ذهابا 3-1.
وحقق ملقة الاسباني خارج ارضه ما عجز عن تحقيقه عليها حين تعادل سلبا مع ليدز الانكليزي ذهابا، وذلك بفوزه عليه بهدفين للبنمي ديلي فالديش (14 و79) مقابل هدف لاريك براكه (22)، وهو انجاز عجز عنه مواطنه سلتا فيغو رغم فوزه على سلتيك الاسكتلندي بهدفين لخيسوس خيسولي (23) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (55) مقابل هدف لجون هارتسون (37) كان كافيا لتأهل الفريق الاسكتلندي الذي فاز ذهابا 1-صفر.
وهكذا خرجت 4 فرق فرنسية وبقي اوكسير وحيدا، فيما خسرت اسبانيا اثنين من ممثليها الثلاثة على غرار انكلترا، وكان حظ المانيا اوفر حيث احتفظت باثنين من اصل ثلاثة بعد خروج شالكه على يد فيسلا كراكوفي البولندي الثلاثاء.