قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - انطلق مشروع البوابة الإلكترونية بمطار دبى الدولي الذي يعتمد على نظام تشغيل ويندوز& 2000& إلى جانب أحدث تقنيات مايكروسوفت وتقنيات أخرى متطورة كتقنية التعريف بالبطاقات الذكية والتعريف بالبصمات لإنجاز إجراءات المسافرين.
وقد نجحت هذه البوابة في تسريع إجراءات دخول الأشخاص القادمين والمغادرين بفضل بطاقات ذكية تصدرها إدارة الجنسية والإقامة بدبي للمسافرين خلال عملية تسجيل مسبقة.
وأكد مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبى أن هذه الأخيرة& ساهمت من خلال دورها فى تخطيط وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية فى تحويل مطار دبى إلى واحد من المطارات العالمية الثلاثة التى تدير نظاما مؤتمتا للهجرة . ويشكل هذا المشروع جزءا من الالتزام بجعل إجراءات مطار دبى الأسهل من نوعها بين مطارات العالم .
وأضاف : لقد تطلب منا هذا المشروع الضخم استثمارات كبيرة لتعزيز البنية التحتية لتقنية المعلومات ، ولكننا فخورون بشراكتنا مع مايكروسوفت الغنية عن التعريف ، وكلنا ثقة بأن حلولها التقنية المتطورة هذه ستلبى متطلبات العمل الصارمة فى إدارة الجنسية والإقامة ، وتساعدنا على تلبية احتياجات أولئك الذين يسافرون جوا بكثرة .
من جانبه ، قال جان فيليب كورتوا ، رئيس مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ونائب رئيس شركة مايكروسوفت : كنا نتطلع فى مايكروسوفت إلى مواجهة التحدى الذى يمثله مشروع البوابة الإلكترونية منذ اليوم الأول . ونحن ندرك حجم المسؤولية الكبيرة التى يلقيها هذا المشروع على عاتقنا ، إلا أن أعضاء فريق عملنا المشاركين يستخدمون كل ما أوتوا من خبرة لتوفير الأمان والسلامة وتقديم المساعدة الفورية للمسافرين .
ويحتاج المسافرون الراغبون فى الاشتراك بالنظام الجديد إلى إحصاء جواز / وثيقة سفر سارية المفعول ، وإنهاء إجراءات تقديم البصمات والصور الشخصية لدى جهات إصدار البطاقات ، ليتم فورا إصدار البطاقة الإلكترونية التى يسرى مفعولها لعامين مقابل رسوم قدرها 150 درهما . وبمجرد الانتهاء من عملية التسجيل ، يحصل المسافرون على بطاقة ذكية تتيح لهم الدخول والخروج إلى ومن مطار دبى الدولى دون تأخير . وستعمل البوابات الإلكترونية جنبا إلى جنب مع البوابات اليدوية ، مما سيعطى المسافرين الحق فى اختيار إحدى طريقتى الدخول والخروج .
وقال عبد اللطيف الملا ، مدير مايكروسوفت الشرق الأوسط ـ جنوب الخليج : لقد تمكن مسؤولو إدارة الجنسية والإقامة من تحديد أهدافهم بدقة ، الأمر الذى ساعد فريقنا على توفير حلول تتناسب مع احتياجاتهم بدقة وفقا لأرقى المعايير .
&
انترنت الانترنت : [email protected]