قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا - تحفل البطولات الاوروبية لكرة القدم المقررة في نهاية الاسبوع الحالي بمواجهات ساخنة في مقدمتها يوفنتوس-لاتسيو في ايطاليا وبايرن ميونيخ-شالكه في المانيا وريال سوسييداد-مايوركا في اسبانيا.
ايطاليا
سيكون ملعب "ديللي البي" في تورينو مسرحا لمباراة القمة بين يوفنتوس حامل اللقب ولاتسيو بطل عام 2000 بعد غد الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي. وتبدو الفرصة سانحة امام يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة لتعويض خسارته امام بريشيا صفر-2 في المرحلة الثالثة عشرة هي الاولى التي يمنى بها هذا العام في الدوري المحلي والتي حرمته من اللحاق بميلان الى الصدارة.
ويخوض يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على بال السويسري 4-صفر اول من امس الاربعاء ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.&ويعول يوفنتوس على نجومه الدوليين قائده اليساندرو دل بييرو والتشيكي بافل نيدفيد والهولندي ادغار دافيدز والفرنسي دافيد تريزيغيه هداف الدوري العام الماضي والعائد بقوة من الاصابة.
وكان تريزيغيه افتتح التسجيل ليوفنتوس في مباراته ضد بال في الدقيقة الثالثة ومن المتوقع ان يلعب اساسيا ضد لاتسيو، علما بانه غاب عن الملاعب منذ 31 تموز/يوليو الماضي بسبب الاصابة.&بيد ان مهمة فريق "السيدة العجوز" وهو لقب يوفنتوس لن تكون سهلة امام لاتسيو بقيادة مدربه نجم المنتخب السابق روبرتو مانشيني والذي منذ سقوطه في المرحلة الاولى على ارضه امام كييفو حصد 28 نقطة من 33 ممكنة.
ويسعى لاتسيو الى مصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه انتر ميلان 3-3 في المرحلة الماضية والتي كلفته التنازل عن المقدمة لمصلحة ميلان، بالاضافة الى تعويض خسارته على ارضه امام شتورم غراتس النمسوي صفر-1 في اياب الدور ال16 من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.
ويملك لاتسيو مجموعة قوية بقيادة الدوليين الارجنتيني كلاوديو لوبيز واليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش بالاضافة الى دفاعه المتين بقيادة الدولي البرتغالي فرناندو كوتو حيث لم تستقبل شباكه سوى 4 اهداف في مبارياته الست الاخيرة.&وسيغيب كوتو بسبب ايقافه من قبل الاتحاد الايطالي لمدة مباراتين بعد تعمده ضرب مدافع انتر ميلان وزميله في بارما سابقا الدولي فابيو كانافارو خلال مباراة الفريقين السبت الماضي.
ويخوض ميلان المتصدر مباراة سهلة نسبيا عندما يحل ضيفا على كومو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء والذي يحتل المركز الاخير.&ولن يجد ميلان المنتشي بفوزه على بوروسيا دورتموند الالماني 1-صفر هو الثاني له على التوالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا صعوبة في كسب ثلاث نقاط يعزز بها موقعه في الصدارة.&ويعول ميلان على الثنائي الهجومي الضارب فيليبو اينزاغي والاوكراني اندري شفتشنكو بقيادة الدوليين البرازيلي ريفالدو والبرتغالي روي كوستا.
من جهته، يخوض فريق مدينة ميلانو الثاني الانتر اختبارا سهلا ضد ضيفه اتلانتا الخامس عشر.&ويملك انتر ميلان خطا هجوميا قويا سجل 7 اهداف في مباراتيه الاخيرتين بقيادة الدوليين الارجنتيني هرنان كريسبو وكريستيان فييري، في حين لم ينجح اتلانتا في تحقيق الفوز خارج قواعده هذا الموسم.
وتفتتح المرحلة غدا السبت بلقاءي بياتشينزا مع كييفو، وبولونيا مع بارما، على ان تختتم الاحد بلقاءات بريشيا مع بيروجيا، وامبولي مع مودينا، وروما مع ريجينا، واودينيزي مع تورينو.
اسبانيا
تبرز مباراة ريال سوسييداد المتصدر ومايوركا الخامس في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم بعد غد الاحد.&وتختلف مواجهة الفريقين هذا الموسم عن الموسم الماضي، فعندما التقيا العام الماضي كانا يقبعان في مؤخرة الترتيب، فيما يوجدان في الوقت الحالي ضمن اندية المقدمة.
وستكون المواجهة على ارضية الملعب مزدوجة، فبالاضافة الى لقاء الفريقين ستكون هناك منافسة بين مهاجميهما اليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش (ريال سوسييداد) هداف الدوري حتى الان برصيد 9 اهداف ووصيفه الاوروغوياني والتر باندياني مايوركا) برصيد 8 اهداف.
وحقق ريال سوسييداد مفاجأة الموسم نتائج جيدة منذ انطلاق الدوري وهو قهر الفرق الكبيرة بانتزاعه تعادلين ثمينين من ريال مدريد وديبورتيفو كورونا وتغلب على برشلونة، وهو في موقع جيد لتعزيز صدارته ومتابعة تألقه، فيما يأمل مايوركا في استعادة توازنه بعد سقوطه المذل على ارضه امام ريال مدريد 1-5 في المرحلة الماضية.
ويخوض ريال مدريد اختبارا سهلا على ارضه عندما يستضيف ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز الاخير.&ويغيب عن ريال مدريد قائده فرناندو هييرو ولاعب وسطه الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي بسبب الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس وغوتي.
ويحل فالنسيا الثاني وحامل اللقب ضيفا على فياريال، ويستضيف برشلونة اشبيلية في لقاء يامل فيه ان يضع حدا لنتائجه المخيبة في الدوري المحلي ومعانقة الفوز الذي جعله يعادل الرقم القياسي الموجود بحوزة ميلان الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو 10 انتصارات من 10 مباريات.
وفي باقي المباريات، يلعب الافيس مع اتلتيكو مدريد، وديبورتيفو كورونا مع ملقة، واوساسونا مع اسبانيول، وبيتيس مع رايو فاليكانو، وبلد الوليد مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع سلتا فيغو.
المانيا
تتجه الانظار الى الملعب الاولمبي في ميونيخ الذي يحتضن غدا السبت مواجهة ساخنة بين بايرن ميونيخ المتصدر وشالكه الرابع ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الالماني.
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان على الملعب ذاته في مدى 10 ايام بعد مباراتهما ضمن الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية وكانت الغلبة لبايرن ميونيخ بركلات الترجيح.
&وضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الخريف وهو يبتعد 8 نقاط في الصدارة و11 نقطة امام شالكه الذي يمر في فترة فراغ في الاونة الاخيرة خصوصا منذ خسارته امام بايرن ميونيخ ضمن مسابقة الكأس حيث خرج من الدور ال16 لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الثلاثاء الماضي بخسارته على ارضه امام فيسلا كراكوفي البولندي 1-4.
ويغيب عن بايرن ميونيخ المدافعان الدوليان الفرنسي ويلي سانيول وسامي كوفور ولاعب الوسط محمد شول بسبب الاصابة.&وقال مدرب بايرن ميونيخ اوتمار هيتسفيلد "نريد ان نقدم الى جماهيرنا هدية رائعة على شكل 3 نقاط بمناسبة عيد الميلاد".
ولن تكون مهمة الفريق البافاري، الساعي الى احراز لقبه الثامن عشر، سهلة خصوصا وانه عانى الامرين لتخطي شالكه في مسابقة الكأس علما بان الاخير هو حامل لقبها.
&وسيحاول شالكه الثأر لخسارته امام بايرن ميونيخ في مسابقة الكأس وتكرار انجازه العام الماضي عندما اسقط بايرن ميونيخ في عقر داره 3-1 بفضل ثلاثية لهدافه الدولي الدنماركي ايبي ساند.
ويحل بوروسيا دورتموند حامل اللقب ضيفا على اينرجي كوتبوس في مباراة يسعى فيها الاول الى تضميد جراحه بعد خساراته امام ميلان صفر-1 ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.&ويلعب غدا أيضا، فيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهانوفر مع ارمينيا بيليفلد، وهانزا روستوك مع هامبورغ، وبوخوم مع تي اس في ميونيخ، وباير ليفركوزن مع نورمبرغ، على الن تختتم بعد غد الاحد بلقاءي فولفسبورغ مع شتوتغارت، وكايزرسلوترن مع هرتا برلين.
انكلترا
يخوض ارسنال المتصدر برصيد 35 نقطة اختبارا صعبا امام مضيفه توتنهام السابع بعد غد الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي.&ولم يذق ارسنال طعم الفوز في مباراتيه الاخيرتين حيث خسر امام مانشستر يونايتد صفر-2 ضمن الدوري المحلي وسقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فالنسيا الاسباني ضمن دوري ابطال اوروبا، كما ان مهاجميه فشلوا في التسجيل لمدة 180 دقيقة بعد نجحوا في تسجيل هدف واحد على الاقل في 55 مباراة متتالية.
&ويدرك ارسنال جيدا ان تعادله او خسارته سيفقده الصدارة لان مطارديه المباشرين تشلسي الثاني (33) ومانشستر يونايتد الثالث (32) يخوضان مباراتين سهلتين نسبيا الاول ضد مضيفه ميدلزبره التاسع، والثاني مع ضيفه وست هام صاحب المركز الاخير.
&وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع وست بروميتش البيون، وتشارلتون مع مانشستر سيتي، وايفرتون مع بلاكبيرن، وساوثمبتون مع نيوكاسل، وفولهام مع برمنغهام، وسندرلاند مع ليفربول، وبولتون مع ليدز.
&
&فرنسا
&يحل نيس مفاجأة الموسم ضيفا على بوردو الثالث عشر في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي بعد غد الاحد.
&ويسعى بوردو الى استعادة توازنه بعد نتائجه المخيبة لكن المهمة لن تكون سهلة امام نيس الساعي الى الاحتفاظ بالصدارة خصوصا وان مطارده المباشر ليون حامل اللقب يخوض اختبارا سهلا ضد مونبلييه صاحب المركز الاخير.
&وتفتتح المرحلة غدا السبت، فيلعب سوشو مع باستيا، وسيدان مع مرسيليا، على ان تختتم الاحد فيلتقي اجاكسيو مع ليل، واوكسير مع ستراسبورغ، وموناكو مع غانغان، ونانت مع تروا، ورين مع باريس سان جرمان.
&