فيينا- اعلن المتحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية مارك غوازدكي اليوم الجمعة ان ايران وافقت على حصول تفتيش لموقعين نوويين جديدين لها في شباط/فبراير المقبل.&وينوي المدير العام للوكالة محمد البرادعي القيام بهذه الزيارة في شباط/فبراير 2003 على رأس فريق من الخبراء الفنيين.
ونفت ايران اليوم الجمعة ان يكون لديها برنامج نووي عسكري مجددة التأكيد على حقها في استخدام التكنولوجيا النووية لاغراض مدنية و"سلمية".&واوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي ان "اهداف ايران واضحة جدا وسلمية".
واضاف ان ايران تعتبر ان "من حقها استخدام (التكنولوجيا النووية) لاغراض سلمية" مشيرا الى ان النشاطات النووية الايرانية "تحترم الاتفاقات الدولية المطبقة كما اكد مرارا مراقبو الوكالة الدولية للطاقة الذرية".&وقال الناطق باسم الحكومة الايرانية عبد الله رمضان زاده "ليس لدينا اي نشاط نووي لا يخضع لاشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية. لا شيء سريا لدينا وهم على علم بكل شيء ويمكنهم زيارة المواقع".
وجاء النفي الايراني تعليقا على معلومات اوردتها محطة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية مفادها ان ايران تبني مفاعلين نووين قرب ناتانز (وسط) واراك (جنوب غرب طهران) قد يسمحان لطهران بامتلاك السلاح الذري.