واشنطن- ابقت واشنطن بعض الغموض مساء الجمعة حول احتمال اقرار مشروع "خريطة الطريق" بشأن مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية رسميا الاسبوع المقبل كما يطالب الاتحاد الاوروبي. وشددت وزارة الخارجية الاميركية "لا يزال امامنا اسبوع" للمناقشة قبل الاجتماع الوزاري للجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) في 20 كانون الاول/ديسمبر في واشنطن.
واضاف الناطق باسم الوزارة ريتشارد باوتشر "سنرى ما اذا كان بامكاننا احراز تقدم بشأن خريطة الطريق او بشأن نقاط اخرى، اينما استطعنا حتى لو كانت هناك انتخابات" في اشارة الى الانتخابات الاسرائيلية في 28 كانون الثاني/يناير المقبل.& واكد باوتشر "هذا لا يعني ان ثمة تأخرا. هذا يعني اننا سنقيم الوضع بعد اسبوع".
واضاف ان المشاركين في هذا اللقاء الذي سيضم خصوصا وزير الخارجية الاميركي كولن باول والامين العام للامم المتحدة كوفي انان ووزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف والممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا، سيلتقون على الارجح الرئيس الاميركي جورج بوش.& ودعت القمة الاوروبية في كوبنهاغن الجمعة الى اعتماد "خريطة الطريق" خلال هذا الاجتماع مؤكدة في بيان "انها تولي هذه المسألة اولوية كبيرة".