قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
كتب جاسم التنيب وعبداللطيف راضي: نفى السفير الأمريكي لدى الكويت ريتشارد جونز صفة الاعتذار عن خطاب رئيس النظام العراقي السبت الماضي مؤكدا انه مجرد "خطاب تحريضي".
جاء ذلك خلال حضور السفير الأمريكي صباح أمس تمرينا وهميا كويتيا أمريكيا مشتركا على إحباط هجوم مفترض بالمواد الكيميائية أسفر عن افتراض وفاة 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين 7 منهم إصاباتهم خطيرة.
على صعيد آخر متصل، علمت "الوطن" أن طائرات الهليكوبتر ستشارك في تمرين "الجابرية" المشترك بين قوات وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني لتطهير مواقع في جزيرة فيلكا ضمن عمل مشترك يتم التنسيق حوله بين قادة القوات الثلاث، وتحديد القيادة المشتركة وآلية الاتصال كما سيشهد التمرين عمليات اقتحام وتبادل إطلاق النار بالذخيرة الحية وبإسناد وإنزال بحري.
وأوضحت مصادر مطلعة أن التمرين الذي دعت إليه وزارة الداخلية لصقل القوات وتبادل الخبرات سيحضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح وقيادات وممثلون عن وزارة الدفاع والحرس الوطني حيث سيقام التمرين يوم الاربعاء المقبل وتجرى حاليا عدة تدريبات في عملية تنفيذ التمرين.
وقد قام قائد عام التمرين اللواء مساعد الغوينم ومدير عام عمليات الداخلية العقيد يوسف المضاحكة ومدير عام القوات الخاصة العميد محمد الشاهين بعدة جولات تفقدية للجزيرة خلال الأيام الماضية للتأكد من جاهزية مسرح التمرين.