الرياض-&ايلاف: اكد الرئيس الامريكى جورج دبليو بوش فى مقابلة متلفزة أذيعت الليلة الماضية انه على علاقة جيدة جدا مع ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبدالعزيز .
وقال الرئيس بوش الذي كان يتحدث فى مقابلة أجرتها معه باربرا والترز من شبكة تلفزيون " ايه بى سى " عن الامير عبدالله بن عبدالعزيز " أعتقد انه هو " الشئ الحقيقى كما تقول وهو رجل جيد ونزيه وخلال مقابلتى مع ولى العهد أكد لى ان الحكومة السعودية ستفعل كل مافى وسعها لايقاف الاموال المتجهة للارهابيين .
واضاف بوش: شرحت لولى العهد ان هناك بصورة واضحة قضية فى أمريكا عندما نعلم
ان ستة عشر تقريبا من بين تسعة عشرمن مختطفى الطائرات كانوا سعوديين ولذلك فان الامريكيين يساورهم الشك " .
واكد الرئيس الامريكي قائلا .. " أننا مستمرون فى العمل مع السعوديين لعمل كل شئ من أجل ايقاف الاموال ومثلهم مثل اى أصدقاء اخرين فى المنطقة قام السعوديون أحيانا باعتقال أشخاص أوضحنا أنهم يشكلون تهديدا من مثل تنظيم القاعدة والسعوديون أنفسهم قلقون من بن لادن وأقصد ان الحكومة السعودية نفسها قلقة من ان يحاول بن لادن الاضرار بالسعوديين من خلال هجمات ارهابية ونحن نحرز تقدما فى علاقة المشاركة فى محاربة النشاطات الارهابية ".
وكانت اجابات الرئيس بوش ردا على سوءال من باربرا والترز قالت فيه " بعد 11 سبتمبرأصبحت الدول اما معنا أو ضدنا وتبدو الامور باللون الابيض والاسود الان وطبعا نحن نقرأ عن المملكة العربية السعوية التى يستمر الاتهام موجها لها بأنها تدعم الارهابيين ماليا ولاتزال مدارسهم تدرس الكراهية فكيف تكون السعودية معنا " .
وردا على سوءال عما اذا كانت للسياسة البترولية الامريكية علاقة بما يجرى حاليا قال الرئيس بوش ان الحرب ضد الارهاب لاعلاقه لها بالبترول مضيفا أن الحرب ضد الارهاب هى من أجل انقاذ حياة الابرياء .
وردا على سوءال حول صلة البترول بالعلاقات السعودية الامريكية أكد الرئيس بوش ان الولايات المتحدة تعتمد على البترول ويجب ان تكون لها سياسة طاقة لتفادى الاعتماد على البترول المستورد ودعا لتطوير مصدر الطاقة النووية الامنة وتنويع مصادر الطاقة النفطية وأضاف قائلا " أننا نعتمد على مصادر البترول الخارجية وأحيانا تكون هذه المصادر الخارجية لا تحب أمريكا " .
واشار الى ان للبترول أيضا صلة بالعلاقات الامريكية مع فنزويلا وروسيا.&وتضمن اللقاء المتلفز أسئلة حول عدد من الموضوعات الاخرى حيث أكد الرئيس بوش اهتمامة بنزع سلاح العراق وندد بالرئيس العراقى صدام حسين وقال انه يحافظ على سلطته بواسطة التعذيب والقتل واضطهاد الشعب العراقى مشيرا الى أن الحرب ليست خياره الاول بل خياره الاخير.