ميلانو (ايطاليا)&- اعلنت الشرطة الايطالية ان خبراء متفجرات قاموابابطال مفعول طرد مفخخ ارسل الى شركة الطيران الاسبانية "ايبيريا" في مطار ميلانو مالبينسا (شمال).&وكان الطرد يحتوي على مادة متفجرة مربوطة بصاعق يدوي الصنع ومخبأة في كتاب فارغ.
&وكانت مصلحة البريد الايطالية كشفت هذا الطرد بعد حادث مماثل وقع الجمعة في مقر الشركة في روما. واكد فحص الطرد الشبهات ما استلزم تدخل خبراء المتفجرات.&ودون على المغلف ان مقر الشركة في ميلانو هي الجهة المرسلة. ولم يؤد الحادث الى تعطل حركة الملاحة الجوية في المطار.
&ولم تحدد خطورة الطرد لكن المحققين اكدوا انه كان يمكن ان ينفجر.&ووقع حادث مماثل الجمعة في مقر شركة ايبيريا في روما حيث فككت الشرطة طردا مفخخا ارسل من ميلانو.&وقد اعطت الشرطة الايطالية الخميس تعليمات لمراقبة الشركات الاسبانية في البلاد اثر الاعتداء الفاشل على مكاتب صحيفة "ال باييس" في برشلونة.
&وقام خبراء متفجرات في الشرطة الاسبانية الخميس بتفكيك طرد مفخخ يحتوي على 50
&غراما من المواد المتفجرة ارسل بالبريد من ميلانو من قبل "مجموعة معادية للراسمالية" الى مكاتب صحيفة "ال باييس".&وعثر خبراء المتفجرات داخل الطرد على نص مكتوب بالايطالية "وردت فيه تهديدات" و"ندد بعمليات الاختفاء في السجون".