قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - فاز مانستر يونايتد على وست هام، صاحب المركز الاخير في قائمة الترتيب، 3-صفر اليوم&على ملعب اولدترافورد في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل النروجي اولي غونار سولسكيار (15) والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون (17) ومدافع وست هام شيمل (61 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف فارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 35 نقطة وشارك موقتا في الصدارة ارسنال، بطل الثنائية في الموسم الماضي، الذي يلعب غدا السبت في ضيافة توتنهام.
وتقام اليوم 6 مباريات اخرى، فيلعب استون فيلا مع وست بروميتش البيون، وتشارلتون مع مانشستر سيتي، وايفرتون مع بلاكبيرن، وميدلزبره مع تشلسي، وساوثمبتون مع نيوكاسل.&وكانت بداية المباراة متكافئة من الجانبين دون تهديد مباشر وجاء الخطر الاول من قبل مانشستر اثر ركلة ركنية تابعها الويلزي راين غيغز برأسه قوية فاجأت الحارس الدولي ديفيد جيمس الذي تمكن من ابعادها (12)، لكنه لم يستطع بعد 3 دقائق من الوقوف في وجه رأسية سولسكيار الذي تابع كرة رفعها غاري نيفيل من الجهة اليمنى اثر هجمة مرتدة سريعة.
وارتكب دفاع وست هام خطأ على مقربة من منطقته فنفذ فيرون الركلة الحرة بحرفنة متناهية ووضع الكرة في اقصى الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول جيمس الذي لم يرها الا داخل شباكه (17).
&وسجل نجم مانشستر، الهولندي رود فان نيستلروي، هدفا من تسلل واضح لم يحتسب (25)، وتابع مهاجم وست هام تريفور سينكلير كرة طائرة خطرة بطريقة مقصية اثر ركلة حرة فلم يتمكن منها وسيطر عليها حارس مانشستر، الفرنسي فابيان بارتيز (31)، واخفق فان نيستلروي في مواجهة الحارس جيمس الذي تصدى لمحاولته القريبة من المرمى (36)، وسجل ديفو مهاجم وست هام هدفا لم يحتسب بداعي التسلل ايضا (43).
&وفي مستهل الشوط الثاني، افلتت من وست هام فرصة تقليص الفارق اثر تمريرة عرضية امام مرمى بارتيز ابعدها الدفاع في الوقت المناسب (47)، ومن سوء حظ الضيوف ايضا ايضا اهدى مدافعهم شيمل الهدف الثالث لمانشستر بعد ان ارسل بول سكولز كرة من منتصف الملعب الى غاري نيفيل في الجهة اليمنى عكسها الاخير عرضية ارضية لم يتمكن منها اكثر من لاعب بينهم فان نيستلروي لتجد قدم شيمل في طريقها فتحولت داخل شباك جيمس (61).
&ومرر الاوروغوياني دييغو فورلان الكرة من اول لمسة بعد نزوله الملعب بدلا من سكولز الى فان نيستلروي الذي انفرد وسددها زاحفة لامست اسفل القائم الايمن مفوتا فرصة هدف رابع (75)، ثم امسك جيمس كرة رأسية محكمة للاعب ذاته (76)، ونجح بارتيز في ابعاد الكرة التي ارتدت من رأس زميله ويس براون بعدما حاول الاخير تشتيتها من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى (78)، وتصدى جيمس باقتدار لكرة سددها فورلان بقوة (81)، واهدر جو كول الفرصة الاخيرة لتسجيل هدف الشرف لوست هام (87).
&
&- ترتيب فرق الصدارة:
&1- ارسنال 35 نقطة من 17 مباراة
&2- مانشستر يونايتد 35 من 18
&3- تشلسي 33 من 17
&4- ليفربول 31 من 17
&5- ايفرتون 29 من 17