إيلاف: نقلت وكالة أنباء البحرين عن الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين قوله في&كلمة افتتح بها اعمال المجلس الوطني (البرلمان) السبت إن بلاده ستبقى وفيه لعروبتها وشريعتها قولا وعملا تشريعا وتنفيذا، وستظل متمسكة بمواقفها الثابتة من التكامل الخليجي والعمل العربي المشترك.
كما أعلنت الوكالة فوز خليفة الظهراني برئاسة المجلس الوطني البحريني (البرلمان) بأغلبية 25 صوتا مقابل 14 صوتا حصل عليها منافسه صلاح علي.
كما نقلت الوكالة البحرينية الرسمية عن ملك البحرين قوله إن هذه لحظة عمل من اجلها شعب البحرين من مختلف التوجهات وناضل في سبيلها الاباء والاجداد تطلعا الى المشاركة والديمقراطية في ظل الدستور وسيادة القانون.
ومضى العاهل البحريني قائلاً ان التجربة البحرينية ستبقى منفتحة على العالم مواكبة لتقدمه لكنها لن تستوحي توجهاتها من أي مصدر غريب عنها كما ستبقى متقبلة لكل رأى واجتهاد معارض، مادامت المعارضة مرتبطة بتراب هذه الارض محافظة على نقائها الوطني في الروح والتوجه والولاء للبحرين.
واختتم الملك البحريني قائلاً ان المجلس الوطني سيرسخ تقاليد العمل الديمقراطي على مختلف الصعد، واهمها المشاريع والتشريعات التي سيتضمنها برنامج عمل الحكومة الذي سيصبح برنامجا وطنيا للفترة المقبلة، معربا عن تطلعه لتعزيز الوحدة الوطنية والعمل معا لنمو البحرين الاقتصادي وحل مشكلة البطالة ومكافحة الفساد وغير ذلك من القضايا الوطنية.