أعرب مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية السبت عن "قلق" اسرائيل اثر الاعلان عن اعتقال اثنين من عناصر القاعدة في عمان اتهما باغتيال دبلوماسي أميركي.
&وصرح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس "ان هذه القضية تشير الى تكثيف مقلق لعمليات القاعدة في المنطقة لا سيما في البلدان العربية المعتدلة".
&وشدد على الضرورة الملحة لقيام "تعاون دولي" اكبر لمواجهة الخطر الذي تطرحه الشبكات التي يتزعمها اسامة بن لادن.
&واعلن وزير الاعلام الاردني محمد العدوان اليوم السبت اعتقال ليبي واردني من عناصر تنظيم القاعدة متهمين بقتل الدبلوماسي الاميركي لورنس فولي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعمان.
&واكد الوزير لوكالة فرانس برس ان الرجلين "اعترفا بانتسابهما لتنظيم القاعدة وارتباطهما بالمجرم الفار من وجه العدالة المدعو فضيل نزال الخلايلة المعروف باسم ابو مصعب الزرقاوي والمتواجد خارج البلاد منذ عام 1999".
&واغتيل الدبلوماسي الاميركي (62 سنة) المسؤول في الوكالة الدولية للتنمية في 28 تشرين الاول/اكتوبر بينما كان يستعد لركوب سيارته للتوجه الى مكتبه.
&وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اعلن الاسبوع الماضي ان اعضاء في تنظيم القاعدة الارهابي موجودون في قطاع غزة ولبنان وهو ما نفته القيادة الفلسطينية والحكومة اللبنانية.
&وفي 28 تشرين الثاني/نوفمبر، تعرضت طائرة اسرائيلية تنقل 261 راكبا لاطلاق صاروخين اثر اقلاعها من مطار مومباسا بكينيا من دون ان تصاب. ووقع في الوقت نفسه تقريبا هجوم انتحاري على فندق يقيم فيه اسرائيليون في المدينة اسفر عن مقتل ثلاثة اسرائيليين وعشرة كينيين ومنفذيه الثلاثة. وتبنت القاعدة هذه العملية المزدوجة.