قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبر رئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا اثنار السبت عن "شكره الصادق" لعاهل المغرب الملك محمد السادس ازاء "البادرة" التي اتخذها اذ سمح لصيادي الاسماك في غاليسيا بممارسة نشاطهم بصورة موقتة في المياه المغربية بعد ان تضرروا بسبب البقعة النفطية المتسربة من الناقلة بريستيج.
& وقال اثنار خلال مؤتمر صحافي عقده في لا كورونيا خلال اول زيارة يقوم بها الى غاليسيا منذ حصول الكارثة البيئية "انني اثمن ببالغ الصدق وبصفة شخصية جدا بادرة ملك المغرب هذه، وقد اتصلت به (امس الجمعة) لاشكره. وجرت بيننا محادثة ودية للغاية".
& واضاف اثنار "اننا نشكره بصدق"، معربا عن امله في ان "يؤدي كل هذا الى تطبيق عملي ويتمكن التقنيون الاسبان والمغاربة من تحويل العرض الى حقيقة" بدءا من الاسبوع المقبل.
& وجاء في بيان صادر عن القصر الملكي ونقلته وكالة الانباء المغربية ان عاهل المغرب "قرر (امس الجمعة) منح سفن الصيد التابعة للمناطق المنكوبة امكان الدخول بصورة استثنائية الى المنطقة الاقتصادية المغربية حصرا".
& واوضح البيان ان هذا الاذن "لمدة ثلاثة اشهر قابلة للتجديد بموجب تطور الوضع" قبالة سواحل غاليسيا.
& وفي اشبيلية، وصف الوزير الاسباني للصيد ميغيل ارياس كانيتي عرض ملك المغرب بانه "بادرة تضامن كبرى من المملكة المغربية ازاء الدولة الاسبانية".