قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن: اعلن المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) بيل كارتر امس السبت ان حوالى مائة عملية قد تكللت بالنجاح في الحرب على الارهاب منذ اعتداءاءت 11 ايلول/سبتمبر 2001، معظمها خارج الولايات المتحدة. وردا على سؤال عن عدد العمليات الناجحة في مكافحة الارهاب منذ الحملة التي اطلقها الرئيس جورج بوش، اجاب المتحدث مراسل وكالة فرانس برس "حوالى المائة". ويأتي هذا التأكيد بعدما كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.اي.ايه) جورج تينيت ان ثلث قادة تنظيم القاعدة الارهابي الذين تم التعرف اليهم قبل 11 ايلول/سبتمبر، قد قتلوا او اسروا.
ويأتي الاعلان عن هذا النجاح ايضا بعد نشر تقرير للجنة برلمانية اشار الى ان وكالة الاستخبارات تلقت منذ 1994 معلومات عن احتمال اقدام ارهابيين على خطف طائرات لاستخدامها في اعتداءات في الولايات المتحدة.
واشار المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي الى ان الشرطة الفدرالية الاميركية لم تكن وحدها في مجال القضاء على هذا التهديد. وقال "انه جهد منسق بين الشرطة الاميركية واجهزة الاستخبارات وشركائها" في العالم.
وقال المتحدث ان من العمليات الناجحة، اعتقال عصابة يعتقد انها تنتمي الى تنظيم القاعدة في ايار/مايو الماضي في شيكاغو (شمال) والقبض على خلية من الافراد في ايلول/سبتمبر في ولاية نيويورك تلقى افرادها تدريبا في احد معسكرات اسامة بن لادن في افغانستان.