القاهرة ـ ايلاف: عقب اجتماعه مع المجموعة السياسية التي ضمت عاطف عبيد رئيس الوزراء وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب (البرلمان) ومصطفى كمال حلمي رئيس مجلس الشورى، والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع وصفوت الشريف وزير الاعلام واحمد ماهر وزير الخارجية وكمال الشاذلى وزير مجلسي الشعب والشورى وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية. دعا الرئيس المصري حسني مبارك العراق مجددا الى أهمية الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الامن 1441 بشفافية لتجنيب الشعب العراقي احتمالات التعرض لعمل عسكري.
وفي الشأن الفلسطيني أشار مبارك إلى ان اجتماع اللجنة الرباعية الذي كان مقررا عقده يوم 20 كانون الأول (ديسمبر) الحالي قد تأجل بسبب الانتخابات الاسرائيلية.
وأكد موقف بلاده في التصدي للارهاب بجميع صوره باعتباره جريمة منظمة تهدد استقرار العالم· واكد تمسك مصر ودعمها للعلاقات الاستراتيجية التي تربطها مع الولايات المتحدة واوروبا والصين واليابان.
أتت تصريحات مبارك بعد اجتماع عقده امس مع المجموعة السياسية لمناقشة تقارير حول تطورات قضية السلام في الشرق الاوسط والمسألة العراقية وعلاقات مصر بالعالم الخارجي فضلا عن مناقشة الخطوط الرئيسية في برنامج الحكومة امام البرلمان.
وقال صفوت الشريف وزير الاعلام إن مبارك ناقش خلال اجتماعه مع المجموعة السياسية عدة تقارير حرص على مناقشتها وطرحها.
ونقل الشريف عن مبارك تأكيده على وضوح الرؤية بالنسبة لمصر ووضع مصالحها القومية والوطنية موضع الاعتبار الى جانب التزامها بالمصالح المشتركة بينها وبين دول العالم وتمسكها ودعمها للعلاقات الاستراتيجية مع العديد من الدول سواء الولايات المتحدة أو أوروبا ودول الشرق الأقصى وفي مقدمتها الصين واليابان وأهمية دعم هذه العلاقات على الصعيد السياسي والاقتصادي والتعاون الفني بما يخدم كل محاور التنمية المتواصلة في مصر.