كراتشي (باكستان)- اعلنت الشرطة الباكستانية اليوم الاحد اعتقال ثلاثة رجال قالت انهم كانوا يعدون لارتكاب عملية انتحارية ضد اثنين من الدبلوماسيين الاميركيين في كراتشي على الساحل الجنوبي للبلاد.
وقال المفتش العام في الشرطة كمال شاه انه تم اعتقال الرجلين امس السبت وفي حوزتهما عشرة كيلوغرامات من المتفجرات مخبأة في سيارة كانوا يعتزمون تفجيرها لدى مرور الدبلوماسيين.
واوضح ان الرجال الثلاثة آصف ظاهر وسهيل نور ومحمد يوسف ينتمون الى حركة الجهاد الاسلامي المتطرفة وقد تلقوا تدريبا في افغانستان.&وكانت شرطة كراتشي اعلنت السبت اعتقال الرجال الثلاثة معتبرة انهم مسؤولون على الاعتداء بالسيارة المفخخة الذي اسفر عن مقتل 11 مهندسا فرنسيا وثلاثة باكستانيين في الثامن من ايار/مايو امام فندق شيراتون بكراتشي.
واوضح رئيس شرطة كراتشي ان آصف ظاهر "متورط في اعتداء الشيراتون الذي كان في الاساس من المقرر ان يكون هو الانتحاري الذي يقوده السيارة وهو ايضا الذي اعد السيارة" المفخخة التي كان من المقرر ان تستهدف الدبلوماسيين الاميركيين.&وتاتي هذه التصريحات عشية الزيارة التي تقوم بها مساعدة وزير الخارجية الاميركي لآسيا الجنوبية كريستينا روكا الى اسلام اباد.