قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول - اعلنت الشرطة ان ثلاثة جنود اميركيين اوقفوا في سيول بسبب مشاجرة مع كوريين جنوبيين غداة ساعات على تنظيم تظاهرة حاشدة معادية للاميركيين في سيول.
&ودار العراك بعد منتصف ليل السبت الى الاحد بالقرب من القاعدة الاميركية الرئيسية في سيول، على بعد اربعة كيلومترات من وسط المدينة. وسلم الجنود الى السلطات العسكرية الاميركية .&وقالت الشرطة ان الجنود تعاركوا مع سائق سيارة اجرة وراكبين. وقالت وكالة انباء كوريا الجنوبية ان شجارا بدأ عندما توقفت سيارة يقودها سرجنت برفقة جنديين فجأة في الشارع، مما اثار احتجاج سائق سيارة الاجرة.
&وعرض التلفزيون صور كوريين مصابين بخدوش وعلى ملابسهم بقع من الدم.&ووقع الحادث بعد تظاهرة احتجاج مساء السبت حمل خلالها الاف الاشخاص الشموع واحتشدوا امام السفارة الاميركية في العاصمة. وسارت التظاهرات التي ضمت حوالي خمسين الف شخص السبت في شوارع سيول وعدد من المدن الكورية الجنوبية تذكيرا بمقتل فتاتين دهستهما عربة مدرعة اميركية في شمال سيول في حزيران/يونيو الماضي.&وهي اضخم تظاهرة احتجاج من نوعها منذ قيام محكمة عسكرية اميركية بتبرئة جنديين من تهمة القتل غير العمد في تشرين الثاني/نوفمبر.
&وهتف بعض المتظاهرين مطالبين برحيل 37 الف جندي اميركي فورا عن كوريا الجنوبية.&وسجلت خلال التظاهرات بعض الاحداث العنيفة بين الشرطة والمتظاهرين الذين قام بعضهم برشق زجاجات حارقة (مولوتوف) كما حاول البعض اختراق الطوق الامني لدخول قواعد اميركية.&وقام طلاب باحراق اعلام اميركية ضخمة.