القدس- اصدرت محكمة في القدس اليوم الاحد حكما بالسجن مدى الحياة على ثلاثة عناصر من خلية تابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في القدس الشرقية ادينوا بقتل 35 شخصا في سلسلة عمليات ضد اهداف مدنية في اسرائيل.
وصدر على زعيم الخلية وائل قاسم (35 سنة) حكما بالسجن مدى الحياة وحكما اخر بالسجن خمسين سنة في حين صدر في حق كل من شريكيه حكم بالسجن مدى الحياة.&كما صدر في حق عنصر رابع في الخلية اتهم بجمع المعلومات قبل العمليات حكما بالسجن ستين سنة مع النفاذ بتهمة "مساعدة العدو".
وقبل الاعلان عن الاحكام تبنى وائل قاسم هذه العمليات مؤكدا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون هو الذي يجب ان يكون في قفص الاتهام وهتف "الله اكبر".&وكان الرجال الثلاثة يقيمون في حي سلوان وادينوا بتنفيذ العملية الانتحارية التي استهدفت مقهى في الجامعة العبرية في القدس في التاسع من اذار/مارس واسفرت عن مقتل تسعة اشخاص في 31 تموز/يوليو.
كما ادين المتهمون الثلاثة بتنفيذ العملية الانتحارية التي استهدفت نادي بلياردو في ريشون ليتسيون (جنوب تل ابيب) في السابع من ايار/مايو واسفرت عن مقتل 15 شخصا.&واعلنت المحكمة ان المتهمين "سيقبعون في السجن حتى اخر يوم في حياتهم" نظرا الى خطورة الاتهامات الموجهة اليهم.