روما - احتفظ ميلان بالصدارة بتغلبه على مضيفه كومو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وصاحب المركز الاخير 2-1 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 20 عبر لاعب وسطه الدولي ماسيمو امبروزيني، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل بعد دقيقتين بواسطة فابيو بيكيا، قبل ان يعيد الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 42.
ورفع ميلان رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطتين امام غريمه التقليدي انتر ميلان الذي تغلب على اتالانتا بهدف سجله السيراليوني محمد كالون في الدقيقة 70، ونقطة واحدة امام لاتسيو الذي اسقط مضيفه يوفنتوس حامل اللقب 2-1 في لقاء القمة.
وتقدم اصحاب الارض خلافا لمجريات اللعب بعد ان امتص قائدهم اليساندرو دل بييرو كرة مرفوعة من الخلف على صدره ومررها الى التشيكي بافل ندفيد في الجهة اليسرى فسددها الاخير منحرفة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف (34).
ولم يطل رد لاتسيو اكثر من دقيقة واحدة حين تابع ستيفانو فيوري الكرة التي وصلته من رأس الارجنتيني كلاوديو لوبيز زاحفة في اقصى الزاوية اليمنى للحارس الدولي جانلويجي بوفون الذي درأ خطر عدة كرات قبلها وبعدها الى ان تمكن فيوري من تسجيل الهدف الثاني الثمين في الدقيقة 51.
واستعاد روما نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه ريجينا بثلاثة اهداف للدوليين الارجنتيني والتر صامويل (3) وقائده فرانشيسكو توتي (24) وفينتشنزو مونتيلا (70).
وهو الفوز الخامس لروما هذا الموسم والاول له في مبارياته الست الاخيرة في الدوري وبالتحديد منذ المرحلة الثامنة.
وصعد روما الى المركز الثامن برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف امام امبولي الذي تغلب على مودينا بهدف سجله توماسو روكي (84).
وقاد المهاجم الدولي الالباني ايغلي تار فريقه بريشيا الى الفوز على بيروجيا 3-1.
وسجل تار هدفين في الدقيقتين 25 و41 واضاف القائد المخضرم والدولي السابق روبرتو باجيو الهدف الثالث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، فيما سجل فابريتسيو ميكولي هدف بيروجيا الوحيد في الدقيقة 63.
وتعادل اودينيزي مع تورينو بهدف لفينتشنزو لاكوينتا (55) مقابل هدف لكريستيانو لوكاريللي (58).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ميلان32 نقطة
2- لاتسيو 31
3- انتر ميلان 30
4- كييفو 26
5- يوفنتوس26
&& بولونيا26