&
لندن- اعلن عضو مشارك في مؤتمر المعارضة العراقية المنعقد في لندن اليوم الاحد ان السفير الاميركي فوق العادة لدى المعارضة العراقية زلماي خليل زاده يقوم بمساع لتذليل اخر العقبات قبيل اختتام المؤتمر والمتمثلة خصوصا بتشكيلة لجنة المتابعة التي ستكلف تنفيذ مقررات هذا المؤتمر.
وقال المشارك المستقل كنعان مكية في تصريح لوكالة فرانس برس ان المستقلين وعددهم نحو مئة عقدوا اجتماعا مساء الاحد مع خليل زاده "واحتجوا على عدم تمثيلهم في لجنة المتابعة لان اللجنة التحضيرية تريد احتكار التمثيل".
واضاف مكية ان ممثلي المستقلين شكوا للسفير الاميركي من محاولات لجعل اعضاء لجنة المتابعة هم انفسهم اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
من جهته اكد مصدر في المؤتمر الوطني العراقي برئاسة احمد الجلبي والممثل في اللجنة التحضيرية ان "عرقلة برزت في الساعة الاخيرة حول مشاركة المستقلين في لجنة المتابعة".
وتتشكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر من المؤتمر الوطني العراقي والحركة الملكية الدستورية وحركة الوفاق الوطني والحزب الديموقراطي الكردستانى والاتحاد الوطني الكردستاني والمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، اضافة الى فصيل صغير هو حزب الدعوة الاسلامية وهو انشقاق عن حزب الدعوة (معارضة شيعية) الذى يعد ابرز المقاطعين لهذا المؤتمر.
ومن المقرر ان ينهي مؤتمر المعارضة اعماله مساء اليوم الاحد على ان تعلن النتائج ظهر الاثنين في مؤتمر صحافي.