لندن - أشارت دراسة أميركية الى امكانية ازدهار مستقبل الصحافة الاليكترونية وصناعة التقنية بشكل عام في العالم خلال السنة القادمة.
وقالت شركة (لاي دي سي) الأميركية المتخصصة عن التنبوءات التقنية في تقرير لها احتوت على عدد من التوقعات التي استندت على الدراسات التسويقية واستطلاعات الرأي ومتابعة الابحاث والابتكارات التقنية في العالم ان الثورة الرقمية ستحقق نجاحات كبيرة في العام المقبل.
وأوضح التقرير ان وسائل الإعلام التي تقدم الخدمات الاخبارية على الانترنت ستعلب دورا فعالا بما يمكنها من جذب المستخدمين اليها بصورة أكبر خاصة مع تزايد الاهتمام الدولي بأمن الانترنت، متوقعا أن يزيد حجم الاستثمارات التقنية في عالم الاتصالات والمعلومات بنسبة 6 بالمائة بما يوازي 109 تريليون دولار بعد ان حققت الاستثمارات الحالية أرباحا كبيرة.
وعلى صعيد سوق أجهزة الكمبيوتر يتنبأ التقرير بنمو هذا السوق بنسبة 20 بالمائة وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا بعد حالة الانكماش التي تعرض لها سوق تلك الاجهزة العام الحالي. وأشار الى ان زيادة اعتماد الشركات التجارية على خدمات البريد الالكتروني سترتفع بنسبة 30 بالمائة، موضحا ان 40 بليون رسالة يتم ارسالها يوميا عبر البريد الالكتروني، كما توقع التقرير ان يصبح التصوير الرقمي أكثر شعبية في العام القادم. وأما في سوق البرمجيات فيتوقع التقرير ان تشهد هذا السوق نموا بطيئا لا يتجاوز 7،5 بالمائة.
انترنت الانترنت : [email protected]