قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-ايلاف : طالبت صحيفة سعودية من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أن يترك الفلسطينيين في شانهم "حتى لاتزيد مصائبهم مصيبة جديدة" .وقالت صحيفة "الجزيرة"&"ما زلنا نطالب الثوريين العرب والانقلابيين العسكريين وكل الانتهازيين من عرب وغيرهم بترك القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في شانهم ونضالهم لنيل استقلالهم وحريتهم".
وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان " لتبعد القاعدة عن الفلسطينيين حتى لا تزيدهم مصيبة أخرى": " نقول لابن لادن وتنظيم القاعدة اتركوا الفلسطينيين حتى لاتزيدوا مصائبهم مصيبة جديدة" . وأوضحت الصحيفة "إن القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني أصبحت بندا ثابتا في كل البيانات الاولى للانقلابات العسكرية والعربية ".
وقالت" أن الثوريون سيظلون يرددون عبارة السعي لتحرير فلسطين في كل خطاباتهم حتى تتحرر الشعوب العربية منهم ومن ياتي بعدهم يزعم بان هاجسه الاول تحرير فلسطين والى يومنا هذا فان الكل يستغل القضية الفلسطينية ويجعلها شعاره الاول قولا لا فعلا" .
&ورأت الصحيفة أن" العرب ليسوا وحدهم الذين استغلوا القضية الفلسطينية وماساة الشعب الفلسطيني بل تبعتهم في ذلك الانظمة الثورية الاسلامية والتنظيمات وجماعات الاسلام السياسي ليتلقف تنظيم القاعدة الشعار ويجعل زعيمها أسامة بن لادن من تحرير فلسطين لافتة كبيرة للتغطية على كل عملياته الاخيرة" .
وأشارت الصحيفة السعودية الى أن ذلك يخدم أهداف إسرائيل التي وجدت في ذلك "مبررا آخر لمواصلة الاعمال العدوانية والمجازر اليومية ضد الشعب الفلسطيني بزعم وجود تنظيم للقاعدة فوق الارض الفلسطينية".وأضافت أن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الذي أشارت إليه بـ "جنرال الارهاب" استثمر "تورط هذا التنظيم في ارتكاب الاعمال الارهابية ليجعل من الفلسطينيين هدفا آخر لما يسمى بحرب مكافحة الارهاب".
وطلب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمز" من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الكف عن استغلال القضية الفلسطينية مؤكدا انه "لم يساعد يوما" الفلسطينيين وعمل "ضد مصالحهم".وقال عرفات في المقابلة التي نشرت أمس الاحد"أقول له بان يكف عن الاحتماء وراء القضية الفلسطينية". وأضاف "لماذا يتحدث بن لادن الان عن فلسطين؟ فهو لم يساعدنا يوما".
وأوضح الزعيم الفلسطيني أن بن لادن "يتحرك ضمن إطار مختلف تماما وضد مصالحنا" وأكد انه كان "أول مسؤول في العالم العربي يتحدى بن لادن".وردا على سؤال حول التعاطف الذي يحظى به بن لادن في صفوف الشباب في غزة والضفة الغربية قال عرفات إن "هؤلاء الشباب لا يعرفون حتى من هو بن لادن".