غزة -عادل الزعنون: قتل ثلاثة فلسطينيين على ايدي الجيش الاسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة وخان يونس&فيما دمرت الجرافات العسكرية الاسرائيلية ليل الاحد 15 منزلا في رفح جنوب قطاع.
&وفي بيت حانون قتل ناشطان من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) برصاص وشظايا القذائف المدفعية الاسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم وفقا للمصادر الامنية وشهود.&واكدت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح في حركة حماس في بيان ان "محمد عدوان (26 عاما) وعبد الكريم راتب شبات (19 عاما) كانا يريدان تفجير عبوات ناسفة امام دبابات اسرائيلية فاشتكبوا مع الجيش واطلقت دبابة اربع قذائف مسمارية مما ادى الى استشهادهما" شرق بيت حانون قرب الخط الفاصل (بين قطاع غزة واسرائيل) شمال قطاع غزة".
&وقتل فلسطيني ثالث قرب مستوطنة نافيه ديكاليم غرب خان يونس برصاص الجيش الاسرائيلي.&واوضح مصدر طبي فلسطيني ان "المواطن حسن شلولة (22 عاما) استشهد صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب مستوطنة نافيه ديكاليم التابعة لمجمع مستوطنات غوش قطيف بخان يونس".
&واشار الى ان جثة القتيل "وصلت الى مستشفى ناصر بخان يونس وبدت عليها اثار الاعيرة النارية".&واكد مصدر امني ان شلولة "قتل بينما كان متوجها الى مزرعته القريبة من محيط المستوطنة حيث يعمل مزارع وفتح الجنود الاسرائيليون المتواجدون في مواقع عسكرية محصنة النار عليه من بعد فاستشهد على الفور".
&واعتبر ناطق باسم مديرية الامن العام بقطاع غزة ان شلولة "قتل بدم بارد في اطار الجرائم والعدوان الاسرائيلي المتواصل على ابناء شعبنا".&واوضح ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الفلسطيني كان ضمن مجموعة من ثلاثة فلسطينيين فتحوا النار على موقع عسكري قرب مستوطنة نافيه ديكاليم قرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.&من جهة ثانية دمر الجيش الاسرائيلي خلال الليل في عملية توغل في اراض خاضعة للسيطرة الفلسطينية في رفح 15 منزلا قرب مستوطنة موراج شمال شرق رفح .
&واكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي "برفقة عدة جرافات عسكرية تساندها دبابات واليات عسكرية دمر خلال الليل 15 منزلا في رفح وسط اطلاق كثيف للنار تجاه المنازل ".&واوضح ان المنازل التي جرفت "سويت جميعها بالارض وتحولت الى اكوام من رماد بعد ان طردت قوات الاحتلال سكانها منها واجبرتهم على الخروج اثر اطلاق النار الكثيف وشردت هذه العائلات التي اصبحت بلا مأوى".
&واكد شهود ان اكثر من عشرة منازل اخرى لحقت بها اضرار وتصدعات نتيجة عملية التجريف واطلاق النار من الدبابات الاسرائيلية قبل ان تنسحب في ساعات الفجر الاولى.
&وكانت مصادر طبية وامنية ذكرت ان طفلتين فلسطينيتين شقيقتين اصيبتا مساء الاحد برصاص الجيش الاسرائيلي وحالتهما بالغة جدا واصيبت خمس نساء بحالات اغماء خلال عملية هدم منازل فلسطينية في عملية توغل قرب مستوطنة موراج برفح.
وكان تقرير اصدره مركز الميزان لحقوق الانسان في غزة ذكر ان المركز تبنى رسميا الدفاع قضائيا عن اصحاب ما يزيد عن ستين منزلا قرب مستوطنة موراج برفح "اخطرتهم قوات الاحتلال باخلائها عبر مكبر للصوت الجمعة الماضي".
&واوضح المركز الحقوقي ان حوالى الف شخص يسكنون في هذه المنازل المهددة بالهدم مشيرا الى انه "تم السبت تقديم مذكرة للمستشار القضائي للجيش الاسرائيلي تطالبه بالغاء قرارات الهدم لعدم قانونيتها".