لندن - ساعد انتعاش اسهم البنوك مؤشر فاينانشال تايمز على الصعود اذ ارتفع سهم بنك اتش.بي.او.اس. 1.7بالمئة قبل تقرير عن عمليات التداول يصدر هذا الاسبوع.
وفي الساعة&9:30 &بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من اسهم مئة شركة كبرى 20.9نقطة او 5,. بالمئة الى 3899 نقطة ليعوض هبوطه 57 نقطة يوم الجمعة الماضي. الا ان حجم التعاملات كان ضعيفا حول 140 مليون سهم فيما ينهي
التجار تعاملاتهم قبل عطلة عيد الميلاد.
وبين اسهم القطاع المصرفي هبط سهم اتش.بي.او.اس اثنين في المئة في التعاملات المبكرة الا انه عاود الانتعاش وصعد بنفس النسبة قبل صدور بيان خاص بالتعاملات غدا الثلاثاء. وعزز القطاع القوة التي يتمتع بها القطاع المصرفي في اوروبا بصفة عامة بفضل عرض شراء بنك كريدي ليونيه بمبلغ 19.5 مليار يورو.
وسجل سهم كيبل اند ويرلس اكبر صعود بين اسهم الشركات الكبرى وزاد اربعة بالمئة فيما اوردت صحيفة اوبزرفر ان شركة الاتصالات المعتلة تلقت عرض تقسيم من شركة زاس المنافسة الاصغر حجما وشركات اسهم خاصة.وسلطت الاضواء على اسهم متاجر التجزئة في فترة التسوق الهامة قبل عطلات عيد الميلاد. وانخفض سهم ماركس اند سبنسر&1.7 بالمئة بعد تقرير عن بطء مبيعات ملابس الرجال والنساء قبل عيد الميلاد.
ورفضت متحدثة باسم ماركس ان سبنسر التعليق على التقرير .
وعلى الجانب المشرق ارتفعت مبيعات متاجر بوتس للمنتجات الصحية ومسلتزمات التجميل 1.6بالمئة بعد الاعلان عن تغيير في مجلس ادارتها.