ذكرت صحيفة كردية في عددها الصادر الثلاثاء ان زعيم جماعة أنصار الإسلام في كردستان العراقية قتل في معارك مع مقاتلين من الأكراد العراقيين.
&واوردت صحيفة حولاتي الصادرة في كردستان ان "زعيم انصار الاسلام في كردستان ابو عبد الله الشافعي الذي تلقى تدريبا في افغانستان، قتل في معارك جرت خلال الايام الماضية بين عناصر من جماعته ومقاتلي الاتحاد الوطني الكردستاني".
&ولم يتسن الحصول مساء اليوم الاثنين على تاكيد للخبر من مصدر مستقل.
&ونقلت صحيفة جاماوار الصادرة في اربيل (كردستان) اخيرا عن مصادر كردية مستقلة مقتل اكثر من مئة من عناصر الاتحاد الوطني الكردستاني وانصار الاسلام في معارك تدور بين التنظيمين منذ مطلع كانون الاول/ديسمبر قرب مدينة حلبجة.
&ويتقاسم الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني والحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني السيطرة على كردستان العراقية (شمال) التي افلتت من سيطرة بغداد منذ حرب الخليج عام 1991.
&وتم اعتقال الزعيم الكردي العراقي الملا كريكر الذي يعتبر زعيم جماعة انصار الاسلام المتطرفة في 13 ايلول/سبتمبر في مطار امستردام، وهو معروف بمواقفه المعادية بشدة للولايات المتحدة. وتشتبه واشنطن في انه يعمل كهمزة وصل بين تنظيم القاعدة والنظام العراقي.
&وجماعة انصار الاسلام متهمة بتنفيذ عدد من الاعتداءات والاغتيالات في كردستان العراقية. وهي تحالف لمقاتلين متطرفين بينهم عرب من عناصر القاعدة انضموا الى المجموعة بعد هروبهم من افغانستان اثر هزيمة حركة طالبان.
&وتضم المجموعة بحسب مسؤولين محليين حوالي الف مقاتل متحصنين في منطقة جبلية من كردستان على الحدود مع ايران.