قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صرح صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني الاثنين ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعث برسائل لاعضاء اللجنة الرباعية يطالبهم فيها "التدخل الفوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني".
&وقال عريقات لوكالة فرانس برس "ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعث رسالة اليوم لاعضاء اللجنة الرباعية طالب فيها بتدخلهم الفوري لوقف العدون على الشعب الفلسطيني واعادة عملية سلام الى مسارها الطبيعي".
&واوضح ان عرفات حث اللجنة على "بذل كل جهد مستطاع لوقف التدهور الحاصل والمتمثل بالاغلاق والحصار واعادة الاحتلال والاغتيال والاعتقال وهدم البيوت وتكثيف النشاطات الاستطانية اضافة الى اعادة احتلال المدن والقري في الضفة الغربية وغزة".
&كما دعاها الى "تمكيننا من اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية والتى عطلتها اسرائيل".
&وقد التقي اليوم عريقات اليوم في مدينة اريحا القنصل الاميركي في القدس جيف فلتمان وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية واطلعهما على "الاوضاع المتدهورة في الاراضي الفلسطينية في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على شعبنا" كما اوضح المسؤول الفلسطيني في بيان.
&ولفت عريقات نظر محاوريه الى "الارتفاع الكبير في عدد الشهداء من المدنيين الفلسطينيين خلال الايام الماضية وبما يشمل النساء والشيوخ والاطفال".
&واكد عريقات انه طلب من الحكومة الاسرائيلية رسميا اليوم عدم عرقلة مشاركة الرئيس ياسر عرفات في اعياد الميلاد في بيت لحم لان ما اعلن عن موقف الحكومة الاسرائيلية بمنع مشاركة الرئيس عرفات يعني "استفزازا وتصعيدا خطيرين".
&ومن المقرر ان تجتمع اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) في 20 كانون الاول/ديسمبر في واشنطن.