وصل وزير الخارجية الفرنسية دومينيك دوفيلبان مساء الاثنين إلى العاصمة الجزائرية في زيارة تستغرق 24 ساعة كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
&ومن المتوقع ان يجري دو فيلبان الذي يزور الجزائر لاول مرة منذ توليه منصبه في الربيع الماضي محادثات مع رئيس الوزراء الجزائري علي بن فليس حسبما افادت مصادر فرنسية.
&واثر ذلك من المتوقع ان يدعوه نظيره الجزائري عبد العزيز بلخادم الى مادبة عشاء مساء اليوم على ان يجري الثلاثاء محادثات مطولة مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
&كما ينتظر ان يوقع ايضا "اتفاقا مهما لتحويل الديون الجزائرية الى استثمارات" بقيمة 61 مليون يورو حسبما افادت مصادر جزائرية.
&وكان الناطق باسم الوزارة فرانسوا ريفاسو صرح بان هذه الزيارة تهدف "الى مواصلة وتعميق عملية اعادة اقامة العلاقات الفرنسية الجزائرية الجارية منذ الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس بوتفليقة في حزيران/يونيو 2000" الى فرنسا.
&كما تهدف ايضا الى تحضير الاستحقاقات الثنائية "المهمة جدا" والمقررة خلال 2003 ومنها زيارة علي بن فليس الى باريس في السابع عشر من كانون الثاني/يناير وزيارة الرئيس جاك شيراك الى العاصمة الجزائرية الربيع المقبل و"سنة الجزائر في فرنسا" التي سيتخللها نحو الفي نشاط ثقافي في مختلف انحاء البلاد.
&واوضح ريفاسو "ان آفاقا جديدة تفتح لتوطيد مختلف الروابط بين بلدينا وشعبينا".