الرياض - إيلاف: قال مسؤول كويتي ان مفتشو الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة الكويتية كشفوا عن وجود بضاعة إسرائيلية في السوق الكويتي. وقال خالد العمار الوكيل المساعد للشئون القانونية والفنية بالوزارة لصحيفة الأنباء الكويتية ان المفتشين وجدوا بأحد محلات قطع غيار السيارات بمنطقة الشويخ فلاتر بنزين كتب عليها بوضوح صنع في إسرائيل.
وأكد العمار أن المفتشين لم يعثروا الا على عدد محدود جدا لدى المحل المذكور فيما لم يعثروا على أي كميات أخرى في المحلات المجاورة حيث قام المفتشون بتمشيط السوق بحثا عن تلك النوعية من فلاتر البنزين المصنوعة في إسرائيل الا أنهم لم يعثروا ولا على قطعة واحدة سواء في علبتها أو من دون علبة.
وفسر الوكيل المساعد عدم العثور على المزيد من قطع الغيار الإسرائيلية في السوق بان صاحب المحل ربما أوعز بسرعة إلى زملائه من الباعة للتخلص مما لديهم من قطع أخرى. مشيرا إلى أن صاحب المحل قال انه اشتراها من أحد البائعين الذين يمرون على المحلات بسيارات مليئة بشتى أنواع قطع الغيار.
وأضاف أن المفتشين طلبوا منه تقديم فاتورة الشراء لقطع الغيار المشتراه الا أنه تعلل بأنها فقدت منه.
وناشد العمار المواطنين والمقيمين الانتباه إلى أن السلع الإسرائيلية التي قد تتسرب بشكل أو بأخر إلى السوق المحلى والتي قد يزال عنها بلد المنشأ للتمويه إلى المبادرة بالإبلاغ فورا عن وجود أي سلع إسرائيلية في حال اكتشافها.