أعلن وزير فلسطيني ان الرئيس ياسر عرفات طلب الاثنين من الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى العمل على إعادة تفعيل اللجنة المكلفة إعداد الدستور الفلسطيني.
&وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي نبيل شعث في ختام لقاء مع موسى ان "عرفات طلب رسميا من الامين العام خلال اتصال هاتفي ان تقوم الجامعة العربية باعادة تشكيل لجنة فريق الخبراء العرب القانونية لتساعد لجنة الدستور الفلسطيني لوضع مشروع الدستور الخاص بالدولة الفلسطينية".
&واوضح شعث الذي يرئس اللجنة الوطنية الفلطسينية لاعداد الدستور ان موسى "وافق فورا على اعادة تشكيل هذه اللجنة". واوضح ان موسى "سيكلف الدكتور عصمت عبد المجيد لرئاسة هذه اللجنة وسيتم توجيه الدعوة خلال ثلاثة اسابيع لعقد اجتماع لفريق الخبراء لاعداد مشروع الدستور".
&وكانت الجامعة العربية قد شكلت عام 1999 لجنة لاعداد الدستور الفلسطيني ولكن اعمالها توقفت لمدة عامين بسبب الانتفاضة حسب ما اعلن شعث السبت الماضي.
&وقبل لقائه موسى، شارك الوزير الفلسطيني في اجتماع لهذه اللجنة ضم ايضا عبد المجيد وخبراء في القانون الدستوري مصريين وفلسطينيين.
&واوضح شعث ان مشروع الدستور يعتبر فلسطين "جمهورية ديموقراطية ذات سيادة كاملة عاصمتها القدس وهي لكل الفلسطينيين وعربية وتعددية حزبية".
&واضاف ان مشروع الدستور الفلسطيني "سيقدم بعد وضعه في صورته النهائية الى المجلس الوطني الفلسطيني لاقراره ثم يطرح لاستفتاء عام في فلسطين".
&وكان بدأ في السابع من تموز/يوليو الماضي العمل بدستور موقت اطلق عليه اسم "القانون الاساسي".