قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: اقر مجلس الشورى السعودي في جلسته التي عقدها الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد مشروع النظام الموحد للجمارك بدول الخليج العربية.
وقال الامين العام لمجلس الشورى حمود بن عبدالعزيز البدر فى تصريح له عقب الجلسة ان المجلس استمع فى بداية مداولاته لتقرير من اللجنة المالية بالمجلس حول مشروع نظام الجمارك فى دول مجلس التعاون الخليجى قدمه نائب رئيس اللجنة محمد الشريف. وأفاد أن النظام الموحد للجمارك بدول الخليج العربية يتالف من سبعة عشر بابا يضم 179 مادة تعالج فى مجملها القضايا الجمركية بين الدول الاعضاء فى مجلس التعاون الخليجى الذى سبق ان تمت الموافقة على المشروع من قبل المجلس الاعلى للاتحاد فى دورة انعقاده الثانية والعشرين فى مسقط عام 1422ه / 2001م مشرا الى أن المشروع سيرفع لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز / حفظه الله / تمهيدا لاعتماده حسب المتبع.
واوضح البدر أن المجلس أستأنف بعد ذلك دراسة التقرير الذى تقدمت به اللجنة التعليمية والبحث العلمى بالمجلس حول التقويم الشامل للتعليم بالمملكة وهو الموضوع الذى سبق للمجلس أن اقترح دراسته قبل ثمانى سنوات وشكلت له عدد من اللجان على مستوى المملكة.
وأعتبر نقاشات المجلس ومداولاته حول التقويم الشامل للتعليم فى هذه الجلسة والجلسات السابقة والقادمة يعد استكمالا للجهود التى تسعى الى تطوير التعليم بما يتماشى مع المتطلبات المرحلية لنهضة المملكة التى تسابق الزمن فى مختلف مجالات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية فى اطار العقيدة الاسلامية مبينا أن المجلس سيواصل دراسة هذا الموضوع فى جلسة قادمة.