ايلاف - ارتفعت درجة التوتر والاحتجاج بشكل ملحوظ في بعض فضاءات الانترنت العربي فبعد الحملة التي قادها شباب مصريون على الشبكة ضد توريث الحكم ببلادهم واطلاقهم للائحة توقيعات تحمل عنوان "لا لجمــال مبــارك" يحل اليوم دور الانترنت الليبي ليعكس النبض القلق لمستخدمي الويب من "أبناء ليبيا الأحرار" عبر مشروع جديد تحت شعار "لا لسيف القذافي .. لا لتوريث الحكـم والقيادة في ليبيا!؟".

ولم تخف الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا المعارضة التي تبنت المبادرة المصرية من خلال مقال موقع من طرف سليمان الشامخ بموقعها على شبكة الانترنت حيث قال الكاتب "وقد أعجبني مثل هذا العمل الوطني الإعلامي المقاوم لفرض الأمر الواقع وقلت في نفسي ولماذا لانستفيد - نحن الليبيين - من هذه التجربه ونحاول أن نقتبسها ونكيفها على واقعنا الليبي الأشد إيلاماً من واقع إخواننا المصريين بإعتبار أن (الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أهل لها وأولى بها)".
وتابع كاتب المقال بان الفكرة المصرية على النت ألهمت المجموعة الليبية المعارضة بتجاوز العالم الافتراضي الى ما هو أكثر "واقعية" وذلك "بتنظيم مظاهرات أمام سفارات القذافي في العالم نؤكد فيها رفضنا التام لعملية توريث القيادة بأية صورة من الصور ولأية حجة من الحجج !!".
وأوضح الشامخ في مقاله بالموقع الليبي تفاصيل مشروع البيان المفترض ل"حملة مقاومة توريث الديكتاتورية" في ليبيا بأن الأمر يتعلق ب"مجموعة من الليبيين من مثقفين وغيرهم لا ينتمون الى أى تنظيم حزبى أو تيار سياسى محدد وانما اعتادوا على الالتقاء عبر منتديات الأنترنت لمناقشة "هموم الوطن".
ويعبر البيان الموضوع للنقاش والتوقيعات على الشبكة عن تسجيله للتحركات الرسمية التي تود "تأهيل أبناء القذافي ليكون أحدهم - يـُعتقد أنه سيف - رئيسا ً أو قائدا ً أو ملكا ً أو (؟؟) للجماهيرية خلفا لوالده".
وعلى أساس الاهتمامات المتزايدة بأبناء القذافي عبر وسائل الاعلام الليبية والعالمية وادلائهم بتصريحات سياسية فان كل ذلك حسب البيان "بوضوح ان هناك قرارا ً قد تم اتخاذه بالفعل ، و أن ما نراه حاليا هو التطبيق العملى لتلك الخطة التصعيدية لكرسى الحكم".
وطالب البيان على الشبكة الشعب الليبي ب"مقاومة مخططات القذافي في تكريس حكمه و..."
ويذكر أن الركن السياسى فى منتدى "محاورات المصريين" على شبكة الانترنت قد تعرض للاغلاق بعد تبنيه للحملة المتعلقة بجمال مبارك لكنه تلقى دعوات من منتديات عربية أخرى تقع "سيرفراتها" خارج المنطقة العربية لايواء الحملة..

المقال البيان لسليمان الشامخ
http://www.nfsl-libya.com/Articles/1072.htm
موقع الجبهة الليبية للانقاذ
http://www.nfsl-libya.com/
موقع محاورات المصريين يغلق باب السياسة
http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/viewtopic.php?t=3625
"لا لجمال مبارك* الانطلاقة كانت عبر هذا الرابط
http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/
موضوع "حتى لا يصبح حكم مصر وراثيا" -& تم مسحه
الاستفتاء لرفض توريث الحكم بمصر
http://www.petitiononline.com/ourEgypt/petition.html
&
انترنت الانترنت : [email protected]