قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
عمان- افاد مصدر قضائي ان محكمة امن الدولة، المحكمة العسكرية الاردنية، اصدرت حكما بالاعدام على اردني من اصل عراقي مرتبط بابو نضال، متهم بالمشاركة في اغتيال دبلوماسي اردني في 1994.&واضاف المصدر انه جمال درويش كان حوكم غيابيا قبل عام في اطار القضية ذاتها وحكم عليه مع ابو نضال وثلاثة اشخاص اخرين بالاعدام، الا انه لا يزال بامكانه ستئناف الحكم.
&وكانت المجموعة متهمة باغتيال نائب عمران معايطة السكرتير الاول في السفارة الاردنية في بيروت بالرصاص في 1994.&وكان الفلسطيني ياسر ابو شنار المتهم الوحيد في المجموعة الذي حضر المحاكمة في كانون الاول/ديسمبر 2001. ونفذ حكم الاعدام بابو شنار شنقا في الرابع من كانون الاول/ديسمبر في احد السجون جنوب عمان.
&واعتقل درويش في نهاية العام الماضي بعد ان ابعد من ليبيا ثم اعيدت محاكمته طبقا للقانون الاردني في حال تم محاكمته مرة اولى غيابيا.&وما زال المتهمان الاخران المحكوم عليهما ايضا بالاعدام فارين وهما الفلسطيني من اصل عراقي احسان رضوان المقيم في الاراضي الفلسطينية والاردني عقاب نمر سليمان الموجود في العراق.
&وفي اب/اغسطس اعلن العراق وفاة صبري البنا المعروف بابو نضال زعيم حركة فتح-المجلس الثوري التي اعلنت مسؤوليتها عن عدة عمليات في دول عربية واوروبية.
&وكان رئيس الاستخبارات العراقية اعلن في حينها ان ابو نضال انتحر قبل ان يعتقل في بغداد ويؤكد انصاره انه قتل بايدي عملاء عراقيين.