لندن ـ خاص بـ"إيلاف": قرر مجلس الوزراء البحريني في جلسته في ليل البارحة الموافقة على ان يبث مركز تلفزيون الشرق الاوسط (ام بي سي) في قناته الثانية من الاراضي البحرينية. كما درس المجلس برئاسة الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء موضوع الطلب المقدم من فضائية (اوربت) لتمكينها من البث من المنامة.
وقرار الحكومة البحرينية في عهدها الديموقراطي الجديد حيث صلاحيات واسعة للمجلس الوطني (البرلمان من الشقين الشورى والنواب) يجىء في الوقت الذي ترفض فيه حكومة البحرين ما تسميه تطاولات فضائية (الجزيرة) القطرية ضدها وضد دول الجوار.
وموقف الحكومة البحرينية من فضائية (الجزيرة) التي ظلت على الدوام كما تقول المنامة معادية في تقاريرها وتغطياتها الصحافية لها حسم الامر لصالح (ام بي سي) الممولة سعوديا وانتقلت في الشهور الخيرة من لندن حيث تاسست قبل 12 عاما الى المنطقة الاعلامية الحرة في امارة دبي.
وكان وزير الاعلام البحريني نبيل بن يعقوب الحمر وصف قناة الجزيرة القطرية بانها "بذرة الشيطان" الاعلامية وذلك في لهجة تصعيدية ضد تلك الفضائية التي يقود مهماتها ويمولها وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل خليفة الذي يحاول اعلاميا من خلال تلك الفضائية الاساءة الى مواقف دول عربية كثيرة.
وعلمت "إيلاف" ان مملكة البحرين عازمة على المشاركة في القمة الخليجية العادية المنتظر عقدها بعد يومين في الدوحة ولكن مستوى التمثيل لن يكون على مستوى الملك.
كما علم ان المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وكذا حال سلطنة عمان لن تشارك على مستوى الملوك او الامراء وكذا حال دولة الامارات نظرا لمرض الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.