قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: تعتزم السلطات السعودية إجراء تجربة لتشغيل صافرات الإنذار بمختلف مناطق المملكة يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت المملكة (9 بتوقيت غرينتش) .
وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد التويجرى في تصرح له اليوم الثلاثاء أن هذه التجربة تأتى في إطار حرص الدفاع المدني على اختبار تلك الصافرات وإجراء الصيانة الدورية لها وكذلك تعريف السكان بمدلولات نغماتها.
وأضاف الويجري " أن النغمة الاولى والتي تدل على قرب الخطر سوف تطلق الساعة الثانية عشرة ظهرا والنغمة الثانية التي تدل على وقوع الخطر سوف تطلق الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق والنغمة الثالثة التي تدل على زوال الخطر سوف تطلق الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق" بتوقيت المملكة.
وأكدت مصادر سعودية مسؤول لـ"ايلاف" أن ليس لهذه التجربة أي علاقة بحالة التوتر التي تسود المنطقة كما أنها لا تمثل مؤشرا على أن الهجوم الاميركي المحتمل على العراق بات وشيكا.
وترفض السعودية، حيث يتمركز خمسة آلاف جندي أميركي كانوا شاركوا في اطلاق هجوم قوات التحالف سنة 1991 على القوات العراقية لاخراجها من الكويت، الخضوع للضغوط الاميركية لجعلها توافق على استخدام قواعدها في هجوم محتمل على العراق.