سمحت اسرائيل الثلاثاء للباصات الفلسطينية باستئناف نقل الركاب بشكل محدود بين مدن شمال الضفة الغربية، وفق ما افادت ناطقة باسم الادارة المدنية الاسرائيلية في المنطقة.
&وقالت الناطقة لوكالة فرانس برس انه "ابتداء من الثلاثاء، سيتمكن الفلسطينيون من التنقل بين مدن شمال الضفة الغربية، باستثناء فترات حظر التجول"، مشيرة الى ان هذا النظام سار منذ بضعة اشهر في جنوب الضفة الغربية.
&واوضحت ان هذا الاجراء "يهدف الى تسهيل الظروف الحياتية للمدنيين".
&واعاد الجيش الاسرائيلي احتلال جميع المدن الكبرى في الضفة الغربية باستثناء اريحا، وفرض حظر التجول عليها. وتوقفت الباصات عن نقل الركاب في شمال الضفة الغربية اثر بدء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000.
&وقالت الناطقة ان شركات الباصات والسائقين "تلقوا تصريحات خاصة. وسيجمعون الركاب عند الحاجز (الاسرائيلي) على مدخل مدينة الانطلاق وينقلونهم الى الحاجز عند مدخل مدينة الوصول".
&واضافت ان الجيش الاسرائيلي سيقوم بالتحقق من هوية الركاب عند كل حاجز، مشيرة الى ان هذا الاجراء قد يطبق على الحواجز التي تقام على الطرقات. وقالت ان "هذا يتوقف على الوضع الامني".
&وقال عبد الرحمن تميمي الذي يملك شركة باصات لوكالة فرانس برس انه تلقى عشرة تصريحات وسيستأنف العمل منذ غد الاربعاء على الخط بين نابلس ورام الله.