أكد ناطق عسكري عراقي الثلاثاء ان المقاومات الأرضية العراقية تصدت الثلاثاء لطائرات أميركية وبريطانية حلقت في المجال الجوي فوق جنوب العراق.
&وقال الناطق في تصريحات بثتها وكالة الانباء العراقية ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت (..) لعدد من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء الكويتية" وارغمتها على الفرار.
&واكد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الاحد في رسالة وجهها الى الامين العام للامم المتحدة ان "الانتهاكات اليومية (للمجال الجوي العراقي) التي ترتكبها الطائرات الحربية الاميركية والبريطانية (تتم) بموافقة وتسهيل حكومة الكويت".
&واضاف ان "اعمال القصف البربرى التي ترافقها للمدن والقرى العراقية ترقى الى مستوى الحرب غير المعلنة وتستوجب من الامم المتحدة ان تتخذ الاجراءات المطلوبة ازاءها بموجب الميثاق لوقف العدوان وتحميل الجهة التي ارتكبتها كامل المسؤولية الدولية".
&ولا يعترف العراق بمنطقتي الحظر الجوي في شماله وجنوبه اللتين اقامتهما الولايات المتحدة وبريطانيا ولا ينص عليهما اي قرار دولي.
&وتواصل الدفاعات العراقية التصدي للطائرات الاميركية والبريطانية التي تحلق في منطقتي الحظر الجوي. وتقوم هذه الطائرات بقصف مواقع عراقية ردا على نيران الدفاعات الجوية العراقية.